أهم المزايا في تحديث ويندوز 10 لشهر تشرين الأول/أكتوبر

تم إطلاق تحديث تشرين الأول/أكتوبر لنظام ويندوز 10، وكل ما عليك فعله هو الذهاب إلى Windows Update وتفعيل التحديث الأخير أو الانتظار حتى تطلقه مايكروسوفت للجميع في الأسبوع القادم، وسنستعرض لك أهم المزايا في التحديث الجديد.

 

تطبيق Your Phone

 

 

تركز مايكروسوفت كثيراً على التناسق في العمل بين ايفون واندرويد عبر ويندوز 10، وقد صمم تطبيق Your Phone بشكل خاص لتوجيه هذه الجهود بشكل صحيح، حيث يسمح هذا التطبيق بمزامنة الصور والرسائل النصية.

 

لكن الميزة الأبرز تكمن في السماح بإرسال الرسائل القصيرة من خلال حاسوبك باستخدام هاتفك الذكي، لكن هذه الميزة موجودة على أجهزة اندرويد فقط في الوقت الحالي.

 

الحافظة السحابية

 

يمكنك الدخول إلى سجل الحافظة السحابية من خلال النقر على زر ويندوز مع حرف V مما سيسمح بمزامنة بيانات الحافظة عبر جميع أجهزة ويندوز 10، وتعتبر هذه الميزة مفيدة جداً في حال كنت تملك حاسوباً مكتبياً في العمل أو المنزل وتملك أيضاً حاسوباً محمولاً وتريد أن تتابع العمل من حيث توقفت.

 

وضع داكن لمستكشف الملفات

 

 

امتلك ويندوز 10 وضع الظلام لبعض الوقت لكنه الآن وصل إلى مستكشف الملفات File Explorer عبر تحديث تشرين الأول/أكتوبر.

 

عرض البحث

 

مواضيع مشابهة

سيتغير نظام البحث على ويندوز 10 بشكل كبير في العام المقبل لكن التحديث الأخير يقدم طريقة عرض جديدة ضمن قائمة ابدأ، حيث ستظهر نتائج البحث تلقائياً في قائمة عرض جديدة، وهذا الأمر مفيد بشكل كبير للمستندات نظراً لأن المحتويات أصبحت تعرض من خلال النتائج.

 

أداة جديدة لالتقاط الصور للشاشة

 

 

 

طورت مايكروسوفت من طريقة التقاط صورة للشاشة على نظام ويندوز 10 من خلال إضافة أداة جديدة تدعى Screen Sketch تسمح بالتقاط صور للشاشة مع توفير خيارات لتعديلها.

 

تطوير متصفح مايكروسوفت ايدج

 

دائماً ما تضيف مايكروسوفت تحديثات إلى متصفحها مايكروسوفت ايدج عبر كل تحديث جديد لنظام ويندوز 10، فقد أصبح الآن بإمكانك منع الفيديوهات من تشغيل الصوت إلى جانب القدرة على التحكم بالمواقع التي تسمح لك بالتشغيل التلقائي.

 

دعم أفضل ل HDR وتقنية التعقب الشعاعي

 

إذا كنت تملك شاشة HDR للألعاب أو الأفلام فإن التحديث الجديد مناسب تماماً، حيث تسهل مايكروسوفت عملية إعداد HDR في نظام ويندوز 10 والتأكد من أنها مفعلة للتطبيقات والألعاب.

 

وإضافة لذلك يدعم التحديث الجديد تقنية Nvidia للتعقب الشعاعي والتي تعاونت مايكروسوفت فيها مع Nvidia.

 

استهلاك الطاقة في مدير المهام

 

 

تم تطوير مدير المهام أيضاً حيث أصبح يسمح لك بمعرفة التطبيقات التي تستهلك بطاريتك، كما أن عموداً جديداً في مدير المهام أصبح يفرز التطبيقات من حيث استخدام الطاقة.

شارك المحتوى |
مصدر المصدر
close icon