أهم المزايا في Lollipop والتي يفتقدها نظام ابل

بعدما كشفت عن iOS 8 خلال مؤتمر WWDC الصيف الماضي قامت ابل بإطلاق هذا النظام في شهر أيلول/سبتمبر ومن ثم كشفت عن التحديث الأول له في بداية هذا الشهر، ويمثل iOS 8 و iOS 8.1 خطوتين كبيرتين للغاية بالنسبة لقسم الأجهزة المحمولة واللتان جلبتا معهما العديد من المزايا الرائعة إلى أجهزة ايباد وايفون.

 

ورغم أن مزايا المحادثة الصوتية و لوحة المفاتيح الجديدة Quick Type  والتكامل مع الأجهزة Continuity رائعة للغاية وتشكل إضافة مهمة لنظام التشغيل الشهير، إلا أنه بالطبع ماتزال هناك بعض الأمور التي يفتقدها iOS، والآ، وبعد أن قامت جوجل بإطلاق نظامها الجديد Android Lollipop فقد حان الوقت لإلقاء نظرة على بعض السمات الأساسية الموجودة في نظام جوجل الجديد والغائبة في iOS.

 

وقد نشر موقع Phone Arena قائمة بأهم هذه المزايا والتي يجذب بعضها المستخدمين بشكل أكبر من غيرها لكنها كلها بشكل عام كان يمكن أن تضيفها ابل إلى نظامها، وفي بعض الحالات فقد تقوم ابل في نهاية المطاف بإضافة بعض هذه المزايا إلى iOS، لكن في الوقت نفسه فهناك أمور قد لا يتمتع بها مستخدمو ايفون وايباد على الإطلاق.

 

ويأتي وضع الضيف guest mode على رأس هذه القائمة وهو أمر امتلكته أجهزة اندرويد منذ فترة، وبواسطة هذه الميزة يستطيع المستخدمون ضبط أجهزتهم لتسمح بالوصول إلى بعض التطبيقات والبيانات عندما يتم استخدام الهاتف بواسطة طفل أو أي شخص غير مالك الهاتف.

 

إضافة لذلك، يتمتع النظام الجديد من اندرويد بأوضاع مختلفة من أجل توفير الطاقة والتي تزيد من عمر البطارية بشكل كبير عندما يتبقى نسبة قليلة من الشحن، بينما من الناحية الأخرى يضطر مستخدمو ايفون إلى الجري في كل مكان باحثين عن حل للتقليل من استهلاك البطارية.

 

وتتضمن القائمة التي نشرها موقع Phone Arena مزايا أخرى موجودة في اندرويد ولا يتمتع بها iOS مثل :

 

– ميزة القفل الذكي.

مواضيع مشابهة

 

– دعم الذاكرة الكبيرة على USB.

 

– إدارة وإخفاء التطبيقات.

 

– الدعم الكامل لتقنية NFC.

 

– إمكانية تثبيت التطبيقات من الإنترنت مباشرة.

 

– المزايا المتقدمة في مجال التصوير.

 

يمكنكم مشاهدة القائمة كاملة عبر الدخول إلى موقع Phone Arena من هنا.

شارك المحتوى |
close icon