أهم 5 تغييرات سيتمتع بها جالاكسي اس 8

هناك هاتف واحد يتوق عشاق الهواتف الذكية لرؤيته في النصف الأول من عام 2017 ألا وهو سامسونج جالاكسي اس 8، حيث يتأمل محبو سامسونج كثيراً في هذا الهاتف خصوصاً بعد فشل جالاكسي نوت 7 والمشاكل الخاصة ببطاريته.

 

وفي الفترة الماضية انتشرت عدة شائعات وتسريبات حول هذا الهاتف المرتقب وقد أصبحنا نعلم أنه لن يكون هناك إصدار إيدج من جالاكسي اس 8، وخلافاً لعام 2016 الذي قامت فيه الشركة الكورية بإطلاق إصدار بشاشة مستوية من جالاكسي اس 7 وإصدار أكبر حجماً بشاشة منحنية وهو جالاكسي اس 7 ايدج سيتمتع كل من إصداري جالاكسي اس 8 بشاشة منحنية على كلا الجانبين.

 

وسنعرض لكم في هذا المقال أهم 5 تغييرات من المتوقع رؤيتها في جالاكسي اس 8 :

 

الشاشة كبيرة الحجم والحواف الرقيقة

 

من المتوقع أن تشغل شاشة جالاكسي اس 8 Super AMOLED بأبعاد 2K معظم الجانب الأمامي من الهاتف ما يعني أن الحواف على أحد الجانبين سوف تلغى تماماً ما يسمح للصور المبينة على الشاشة بالانحناء على احد الجوانب، كما سيتم تقليل سماكة الحواف العلوية والسفلية.

 

زر القائمة الرئيسية

 

من أجل تقليل سماكة الحافة السفلية فإن زر القائمة الرئيسية لن يكون موجوداً في مكانه الاعتيادي تحت الشاشة الرئيسية حيث أن المهام التي سينفذها هذا الزر سيتم إجراؤها من خلال النقر والإيماءات التي تطبق على الشاشة، كما أن حساس بصمة الإصبع سيدمج أيضاً تحت الشاشة.

 

معالج متطور

مواضيع مشابهة

 

لا شك في أن هواتف ايفون متفوقة بشكل كبير عن باقي الهواتف الذكية، ففي عام 2016 كانت جميع هواتف اندرويد التي أطلقت لا تقارن بهواتف ايفون 6 اس التي أطلقت في عام 2015، ومن ثم أطلقت ابل ايفون 7 الذي زاد اتساع الفجوة نظراً لأن رقاقات ابل قوية للغاية.

 

لكنه يبدو أن هذا الفارق سيتقلص في عام 2017 حيث سمعنا أخباراً عن احتمال تمتع جالاكسي اس 8 برقاقة Snapdragon 835 الجديدة كما أن رقاقات Exynos ستكون مميزة بالفعل.

 

Viv

 

قام أحد المصممين السابقين للمساعدة الافتراضية الخاصة بابل “سيري” بتصميم خدمة أفضل منها أطلق عليها اسم Viv، ومن ثم قام ببيع الشركة كلها إلى سامسونج التي أعلنت بدورها أن هذا المساعد الافتراضي الذي سينافس سيري سيطلق في هاتف جالاكسي اس 8.

 

منفذ السماعات

 

أوضحت التقارير الأخيرة أن مستخدمي جالاكسي قد لا يرون منفذ السماعات في جالاكسي اس 8، ويعتبر هذا الأمر مثيراً للسخرية ليس فقط لأن محبي سامسونج سخروا من مستخدمي ايفون عندما تخلت ابل عن هذا المنفذ في هواتف ايفون 7 وايفون 7 بلس، بل لأن سامسونج نفسها وجهت انتقادات لاذعة لابل عدة مرات بخصوص هذا القرار.

شارك المحتوى |
close icon