افتتاح أول مقر بنك في الميتافيرس ورهانات بنمو هائل للمجال

كشف بنك JPMorgan Chase المعروف بكونه أكبر بنك استثماري في العالم عن افتتاح فرغ جديد له في مجمع Metajuku التجاري. لكن وعلى عكس الفروع الأخرى للبنك الشهير لن تتمكن من السير ضمن هذا الفرع حقاً، أو أنك لن تستطيع السير بالشكل التقليدي على الأقل. حيث أن الفرع الجديد ليس مبنياً من الطوب والاسمنت، بل أنه افتراضي تماماً ومبني في عالم الميتافيرس الافتراضي.

 

يقع فرع البنك الاستثماري الجديد في عالم Decentraland الذي يعد أبرز عوالم الميتافيرس الحالية. حيث أن هذا العالم يمتلك خريطة مشابهة لخرائط المدن مع القدرة على البيع والشراء ضمنه وعمليات تجارة أراضٍ افتراضية تقدر بملايين الدولارات عبر الأشهر الأخيرة. وبشكل مختلف عن المتوقع لفرع بنك يتضمن هذا الفرع مجسم نمر وصورة للمدير التنفيذي للبنك الاستثماري، كما أنه مفتتح تحت اسم ONYX وهي ذراع البنك المعنية بتطوير تقنيات البلوكتشين.

 

المثير للاهتمام هو أن افتتاح الفرع (وهو أمر إعلامي محض حالياً) يأتي بالتزامن مع تقرير كانت ONYX قد أصدرته عن مستقبل الميتافيرس. حيث يتوقع البنك الاستثماري بأن يكون الميتافيرس فرصة استثمارية هائلة مع عائدات تصل إلى ترليون دولار أمريكي سنوياً. وبالطبع تعد هذه الأرقام هائلة وخارج المعتاد بالنظر إلى أنها أكبر من عائدات مجالات عملاقة مثل الهواتف الذكية مثلاً.

 


مواضيع مشابهة

مواضيع قد تهمك:


 

يذكر أن بعضاً من أكبر الشركات والعلامات التجارية مثل Walmart وNike وDisney وWarner Bros. وسواها قد دخلت عالم الميتافيرس مؤخراً. حيث يتوقع الكثيرون أن الميتافيرس هو مستقبل استخدامنا للإنترنت، وكما كان السباق على المساحات الإعلانية في الساحات الكبرى للمدن سينتقل السباق القادم إلى المساحات الإعلانية في مراكز مدت الميتافيرس الافتراضية.

شارك المحتوى |
close icon