أول مهمة نسائية في الفضاء ستتم خلال الشهر الجاري

 

من المقرر أن يصنع رواد الفضاء كريستينا كوتش وجيسيكا مائير التاريخ في الحادي والعشرين من أكتوبر القادم في أول مهمة نسائية في الفضاء وذلك على متن محطة الفضاء الدولية يوم الجمعة بعد القادم.

 

في حديثهما التلفزيوني تحدثا حول مسألة التعيين، وقالت مائير أن كل شخص في محطة الفضاء الدولية مؤهل تمامًا لأداء الرحلات الفضائية القادمة، ويُمكن أن يصعد مجموعة من الشركاء، لكن الجميع سيذهبون، وتقول كوتش أن المهام النهائية ليست محددة بالحجر، ولكن هناك عدد كافٍ من الدعاوى ذات الحجم المناسب هذه المرة.

 

اقرأ أيضًا >>  ناسا تحقق في أول جريمة تقع في الفضاء

 

تقول ناسا أنها خططت لتكون أول مهمة للنساء في الفضاء في يوم عيد الأم، ولكن تم تأجيل الرحلة بسبب عدم وجود بذلات متوسطة الحجم تكفي للمهمة، وأعلنت ناسا عن تغيير في المهمة لتنطلق في وقت لاحق من الشهر الجاري، فقامت كوتش بالسير مع زميلها رائد الفضاء نيك لاهاي.

 

مواضيع مشابهة

 

من المقرر أن تحطم كوتش رقمًا قياسيًا لأطول رحلة فضاء واحدة من قبل امرأة، فمن المهم الاعتراف بإنجازات المرأة وتمثيلها في الفضاء.

 

اقرأ أيضًا >> روبوتات أستروبي من ناسا تطير لأول مرة في الفضاء

 

قامت ناسا بالتغريد عبر موقع تويتر يوم الجمعة الماضية عن ست عمليات سير في الفضاء، وقالت مائير أنه أثناء أول مهمة نسائية في الفضاء ستقومان بترقية محطة الفضاء الدولية بواسطة بطاريات ليثيوم أيون جديدة لتحافظ على مصدر الطاقة بالمحطة بشكل أفضل.

 

شارك المحتوى |
close icon