“إتش بي” تطلق الجيل الثامن من مخدمات “إتش بي بروليانت”

أعلنت شركة “إتش بي” اليوم عن إطلاق الجيل الثامن من مخدمات “إتش بي بروليانت” (HP ProLiant Generation 8) التي تتميز بكونها الوحيدة التي تتمتع بالاكتفاء الذاتي على مستوى القطاع.

  وتأتي مخدمات الجيل الثامن من “إتش بي بروليانت” كنتيجة للجهود المبذولة ضمن إطار برنامج “فوياجر” (Voyager) على مدى عامين وبتكلفة بلغت 300 مليون دولار. ويعتبر هذا البرنامج إحدى مبادرات “إتش بي” الرائدة الرامية إلى إعادة تشكيل اقتصاديات مراكز البيانات من خلال أتمتة كافة مراحل دورة حياة المخدم. وقد نجح البرامج بتسجيل 900 براءة اختراع تم التقدم بطلبات للحصول عليها، إضافة إلى خروجه بهيكلية جديدة للأنظمة تشمل كافة مكونات “بنية إتش بي التحتية المجمعة” (HP Converged Infrastructure) أطلق عليها اسم “HP ProActive Insight“.

 ومن خلال التقنيات الذكية التي تؤتمت المهام وتحسن زمن الفاعلية، تضمن مخدمات “إتش بي بروليانت” من الجيل الثامن المجهزة بهيكلية “HP ProActive Insight” معالجة كافة القضايا التي تهم المؤسسات. فعلى سبيل المثال، في مركز بيانات نمطي بمساحة 10 آلاف قدم مربعة: تنفق الشركات على مدى ثلاثة أعوام أكثر من 24 مليون دولار على العمليات اليدوية لدعم المخدمات. وتضمن مخدمات “إتش بي بروليانت” من الجيل الثامن تحقيق ثلاثة أضعاف الإنتاجية الإدارية المعهودة من خلال إلغاء الحاجة إلى تنفيذ العمليات يدوياً مثل تحديثات المخدمات، التي عادة ما تستغرق 5 ساعات لكل مجموعة من المخدمات منصبة على حامل واحد، في حين تتيح خاصية التحديث الذكي “HP Smart Update” إجراء عملية التحديث عينها خلال مدة لا تتجاوز 10 دقائق.

كما وتبلغ النفقات التي تتحملها الشركة لتغطية المصاريف المتزايدة لتزويد المخدمات بالطاقة والمرافق إلى 29 مليون دولار خلال ثلاثة أعوام. وتتضمن مخدمات “إتش بي بروليانت” من الجيل الثامن حساسات “HP 3-D Sea of Sensors“، التقنية الرائدة على مستوى القطاع لتحديد الإفراط في استغلال المخدمات بشكل فوري بتحديد الموقع والطاقة وعبء العمل وبيانات درجة الحرارة لزيادة الاستطاعة الحوسبية لكل واط من الطاقة بنسبة 70%. كما يقوم “HP 3-D Sea of Sensors” بأتمتة عملية التحكم بكفاءة استهلاك الطاقة للحد من الأخطاء في عمليتي التهيئة والجرد اليدويتين بنسبة 100%.

بالإضافة لذلك يتكبد العملاء نتيجة لفترات الانقطاع المفاجئ في العمليات حوالي 10 ملايين دولار في الساعة، ومن خلال تقنيتي “HP Active Health” و”HP Insight Online“، تعتبر مخدمات “إتش بي بروليانت” من الجيل الثامن الوحيدة التي تقوم بشكل تلقائي بتحليل بيانات جودة الأداء عبر 1600 نقطة للبيانات. ويمكن بذلك للعملاء حل القضايا المتعلقة بفترات الانقطاع المفاجئ في العمليات بسرعة أكبر بنسبة 66%، بالاستفادة من القدرة التلقائية على المراقبة والتشخيص والدعم الاستباقي التي تتمتع بها هذه المخدمات.

مواضيع مشابهة

 وبهذا السياق، قال علاء الشيمي، مدير أنظمة المؤسسات والحلول الشبكية لدى “إتش بي الشرق الأوسط”: “مع ما تشهده نفقات عمليات مراكز البيانات من ارتفاع غير مستدام، تتطلع الشركات نحو ‘إتش بي‘ لإيجاد الحلول الناجحة لهذه المشكلة. ونحن نقدم اليوم التقنيات الذكية التي تمكن المخدمات من العناية بنفسها تلقائياً، الأمر الذي يتيح لفرق عمل مراكز البيانات المزيد من الوقت للإبداع والابتكار”. 

وللمزيد من المقالات الاخري :

“إتش بي” تطلق الجيل الثامن من مخدمات “إتش بي بروليانت”

تعرف على ميزات طابعة الصور كانون المحمولة وأبرز المنافسين

شارك المحتوى |
close icon