إنستجرام يبدأ إخفاء التعليقات السلبية على المنشورات

بعد تجربة الميزة طوال أسابيع مضت، بدأت منصة إنستجرام الشهيرة بتطبيق إخفاء التعليقات السلبية التلقائي على الصور المنشورة على المنصة، وذلك ضمن الجهود المستمرة للحد من حملات التنمر وتقليل الضرر النفسي الذي قد يصيب بعض المستخدمين نتيجة التعليقات السلبية على منشوراتهم عبر المنصة.

 

الميزة الجديدة لن تزيل التعليقات بشكل كامل، بل أنها ستخفيها بحيث لا تظهر ضمن التعليقات على المنشور، لكن سيكون هناك خيار في نهاية التعليقات يتيح للمستخدم إظهار التعليقات المخفية لقرائتها. لكن المثير للاهتمام هنا هو أن المنصة اكتفت بالقول بأن الميزة ستخفي التعليقات السلبية دون أي توضيح إضافي حول وجود كلمات أو عبارات مفتاحية أو سياق محدد لما هو مقصود بالأمر حقاً.

 

اقرأ المزيد: قريباً ستتمكن من تسجيل الدخول إلى فيسبوك وإنستجرام ومسنجر من نفس المكان

 

يذكر أن هذه الجهود الجديدة ليست المرة الأولى للمنصة بخصوص مكافحة التعليقات السلبية، إذ أن هناك ميزات مضمنة مسبقاً لحذف التعليقات المسيئة والتي تتضمن تهديدات أو تشجيعاً على العنف أو الجريمة مثلاً، لكن ومع التوسع نحو إخفاء “التعليقات السلبية” هناك قلق من كون العبارة قد تأخذ معنى واسعاً وتتسبب بإخفاء الكثير من التعليقات التي لا تتضمن أي محتوى سيء حقاً، وبالأخص أن الميزة آلية تماماً وحتى مع أفضل تقنيات الذكاء الاصطناعي اليوم لا يزال من الصعب فهم سياق الأحاديث والتعليقات البشرية، وبالأخص عندما تكون التعليقات بين أصدقاء مقربين يمتلكون أساليبهم الخاصة بالتواصل.

 

مواضيع مشابهة

بالإضافة إلى إخفاء التعليقات السلبية التلقائي، سيتم تنبيه المستخدمين الذين يكتبون هذه التعليقات إلى أن تعليقاتهم ستتعرض للإخفاء على الأرجح، كما سيتم تحذيرهم من أن كتابة نشر التعليق قد يؤدي إلى تحقيق أوسع بنشاطهم وطبيعة تعليقاتهم عموماً مما قد يقود إلى حذف حساباتهم بشكل نهائي إن تقرر أنهم يخالفون معايير المجتمع الصارمة التي تفرضها المنصة.

 

اقرأ المزيد: إنستجرام سيظهر منشورات من حسابات لا تتابعها في صفحتك الرئيسية

 

يجدر بالذكر أن جهود إنستجرام وعلى الرغم من صرامتها الزائدة ليست الوحيدة في المجال، إذ أن فيسبوك (الشركة الأم لإنستجرام) قد بدأت بتطبيق قواعد شديدة الصرامة لما هو مسموح كتابته على منصتها، وفي الأسابيع الأخيرة باتت العديد من الكلمات والعبارات (العديد منها لا تحمل أي معنى أو هدف سلبي) محرمة تماماً وكتابتها تقود لحذفها تلقائياً وحظر حساب من يكتبها لمدة من الزمن (عادة ما يبدأ الحظر من 3 أيام وقد يقود لحذف الحساب بشكل نهائي).

شارك المحتوى |
close icon