إرسال المال عبر واتساب بدأ بالوصول إلى المستخدمين، لكن ليس عالمياً بعد

لطالما كان إرسال المال من طرف لآخر عملية مزعجة وربما معقدة أكثر من اللازم حتى، إذ أن الحوالات البنكية ليست مثالية دائماً وبالأخص للمبالغ الصغيرة، كما أن بعض الخدمات الإلكترونية مثل PayPal كثيراً ما تعاني من المشاكل والأخطاء الغريبة. لذا فقد كانت فكرة إرسال المال عبر تطبيقات المحادثة المعتادة وببساطة أمراً مطلوباً منذ زمن، ويبدو أن شركة Facebook تريد أن تكون سباقة بالأمر وذلك بإتاحتها إرسال المال عبر واتساب في البرازيل مؤخراً.

 

اقرأ أيضاً: تيليجرام يتجاوز 400 مليون مستخدم ويستمر في الضغط على واتساب

 

بالطبع فالميزة الجديدة تحتاج إلى بطاقة ائتمانية حيث أن فيسبوك تعمل على الميزة بالاشتراك مع شركة ماستركارد لتفعيل الإرسال في البرازيل. والمثير للاهتمام هنا هو أن اختيار البرازيل ليس عشوائياً في الواقع، بل أن شركة Facebook تجرب العديد من ميزاتها الجديدة في البرازيل قبل أن تطلقها في باقي المناطق وحول العالم، مما يعني أن إرسال المال عبر واتساب سيتمدد إلى العديد من البلدان الأخرى مع الوقت ولو أن ذلك قد يحتاج إلى أشهر قبل اكتماله.

 

مواضيع مشابهة

اقرأ أيضاً: واتساب يفرض قيودًا جديدة على إعادة توجيه الرسائل (Forward)

 

حالياً لا تزال المعلومات عن إرسال المال عبر واتساب شحيحة كون الأمر لا يزال حديث العهد جداً، لذا من المبكر الحكم إن كانت الميزة ستصل إلى البلدان العربية أصلاً وبالأخص أن تفعيل خاصية كهذه يتطلب الكثير من الأذون الحكومية كما أنه قد يكون مشكلة لتشريعات بعض البلدان التي ستطلب على الأرجح مراقبة سجل التحويلات المالية لمراقبتها أكثر.

شارك المحتوى |
close icon