إصدارات Asus لعام 2022 من أجهزة الكمبيوتر

تعاونت ASUS و Intel لإجراء حدث خاص يسمى يوم الأداء (Performance Day) في دبي، في فندق Mandarin Oriental في 1 يوليو 2022. أقيم الحدث لعرض أحدث الاتجاهات في السوق وما تقدمه ASUS و Intel لتحقيق مطالب العملاء وتوقعاتهم في عام 2022 وما بعده.

 

في هذا الحدث، تم الإعلان عن أن ASUS تمتلك الحصة السوقية الأعلى في منطقة شرق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا لأجهزة الكمبيوتر المحمولة الاستهلاكية، نقلاً عن أرقام من بيانات سوق التجزئة لشركة GFK المسجلة بين ديسمبر 2021 إلى أبريل 2022. كما أعلنت الشركة أنها العلامة التجارية الأولى في تصنيع أجهزة الكمبيوتر المحمول ذات شاشات OLED في جميع أنحاء العالم، والعلامة التجارية الأولى لتصنيع أجهزة الكمبيوتر المحمول الخاصة بالمبدعين وفقًا للبيانات المجمعة من GFK و NPD للفترة بين الربع الرابع من عام 2021 إلى الربع الأول من عام 2022.

 

Asus Performance Day

 

سلطت ASUS في هذا الحدث – يوم الأداء – الضوء على حقيقة أن تشكيلة 2022 من أجهزة الكمبيوتر المحمولة Zenbook و Vivobook النحيفة والخفيفة تقدم الآن نماذج EVO عالية الأداء أكثر من أي وقت مضى، وذلك بفضل الهندسة الرائعة والخصائص المتميزة لأحدث معالجات Intel® H-Series من الجيل الثاني عشر، مع مواصفات الطاقة التصميمية الحرارية (TDP) التي تصل إلى 45 واط. مع هذه الابتكارات، حتى أجهزة الكمبيوتر المحمولة اليومية ذات الأسعار المعقولة مثل (Vivobook 14X / 15X OLED (X1403 / 1503 تقدم الآن أداءً أكبر بكثير مما كان ممكنًا في الأجيال السابقة.

 

قدمت حدات المعالجة المركزية Intel® H-Series – أداء إضافيا ملاحظا يصل إلى 2.5 مرة أسرع من الجيل السابق من أجهزة ASUS المحمولة – يعني أنه يمكن للمستخدمين الاستمتاع بإنتاجية محسّنة وإبداع وألعاب وترفيه في أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تتميز بأنها أصغر حجما من سابقاتها.

 

“لقد مكنتنا الابتكارات التي نفذها مهندسو ASUS في أحدث أجهزة الكمبيوتر المحمولة لدينا، جنبًا إلى جنب مع شركائنا من Intel، من تقديم هذه الإصدارات المذهلة من أجهزة اللابتوب لعام 2022. إن عملهم على تقنيات التبريد وحرفية الهيكل مهمة للغاية ولكنها صعبة. في بعض الأحيان” وأكمل السيد بنجامين يه، المدير العام لشركة ASUS East EMEA، “إن عملية التحسين غير مرئية للعملاء، ولكنها تقدم أداء مذهلا مع الحفاظ على هوية أجهزة الكمبيوتر المحمولة أن تكون مدمجة وخفيفة الوزن، وهو بالضبط ما يتوقعه العملاء من أجهزة الكمبيوتر المحمولة التالية.”

 

يتزايد تفضيل المستخدمين لأجهزة الكمبيوتر المحمولة النحيفة والخفيفة عامًا بعد عام، ويعد حل مشكلة كيفية تحسين مستويات الأداء دون زيادة الحجم تحديًا هندسيًا كبيرًا. يستخدم قسم أجهزة الكمبيوتر المحمول الاستهلاكية ASUS 2022 حلولًا مبتكرة لتحقيق هذه الأهداف، بما في ذلك أنظمة التبريد فائقة الكفاءة والهادئة مثل ASUS IceCool وAAS Ultra و3D vapor chambers، وبرنامج AI المحسن، والحرفية الدقيقة. علاوة على ذلك، فإن الكفاءة الفائقة للطاقة التي تتمتع بها معالجات Intel Core من الجيل الثاني عشر تعني أنه يمكن للمستخدمين الاستمتاع بجميع مزايا الأداء هذه مع الاستمرار في الاستمتاع بعمر بطارية طويل يمكن مقارنته بالطرازات الحالية.

 

الأداء هو الأساس

 

توفر أحدث معالجات Intel Core من الجيل الثاني عشر أداءً أفضل مع توفير طاقة أفضل من أي وقت مضى، وذلك بفضل تصميمها الهجين بمزيجها من النوى عالية الأداء والنوى الموفرة للطاقة. تشترك هذه النوى في أداء مهام الحوسبة بذكاء لتحسين أداء الألعاب والبث والمهام المتعددة، كما أن كفاءتها في الطاقة تجعلها مثالية لتقديم أداء عالٍ مع التصميم الجديد للابتوبات ذو الشكل الرفيع والخفيف الذي يفضله المستخدمون بشكل متزايد.

 

مواضيع مشابهة

يوفر الكمبيوتر المحمول القوي مزايا طويلة المدى للمستخدمين أيضًا. يمكن أن يصل العمر الافتراضي للكمبيوتر المحمول للمستخدم إلى سبع سنوات، ومع تطور أنظمة التشغيل والبرامج لتصبح أكثر تطلبًا، يحتاج المستخدمون إلى جهاز كمبيوتر محمول يتمتع باحتياطي كبير من الطاقة. مع TDP يصل إلى 45 واط – ما يصل إلى 3 مرات أكثر من الجيل الأقدم من وحدات المعالجة المركزية للكمبيوتر المحمول – توفر وحدات المعالجة المركزية لشركة Intel من السلسلة H الكثير من القدرة الفعلية المستقبلية.

 

الحرارة لم تعد مشكلة

 

لتحقيق أقصى أداء لوحدة المعالجة المركزية في جهاز كمبيوتر محمول نحيف وخفيف الوزن، من الضروري أن تظل وحدة المعالجة المركزية باردة، وهذا هو المكان الذي يمكن أن تفشل فيه التصميمات الرفيعة. تتميز أحدث أجهزة الكمبيوتر المحمولة ASUS Zenbook وVivobook بتقنية تبريد مطورة، بما في ذلك تصميمات مروحة ASUS IceBlade الجديدة، وأنابيب حرارية مزدوجة، وتحكم محسّن في تدفق الهواء متعدد الفتحات، ويمتاز طرازي Zenbook Pro 16X OLED وZenbook Duo 14X OLED بوجود غرفة بخار ثلاثية الأبعاد وآلية النظام الأيروديناميكي النشط (AAS Ultra) المبتكرة.

 

تعد حجرة البخار ثلاثية الأبعاد أحد ابتكارات ASUS، فقدر عملت الشركة على انحناء حجرة البخار لتحقيق توافق أفضل مع مكونات اللوحة الأم من حجرة البخار المسطحة القياسية. يرفع AAS Ultra الجزء الخلفي من لوحة المفاتيح أو شاشة اللمس الثانوية لزيادة تدفق الهواء خارج الهيكل بنسبة تصل إلى 30%.

 

بفضل ابتكارات التبريد هذه، يمكن لمهندسي ASUS استخدام أفضل المكونات مثل وحدة المعالجة المركزية Intel Core i9 ووحدة معالجة الرسومات NVIDIA GeForce RTX 3060 في أجهزة الكمبيوتر المحمولة النحيفة للغاية دون الحاجة إلى القلق بشأن البحث عن طرق تعمل على تبريد الحرارة.

 

 

 

شارك المحتوى |
close icon