شاهد إضافة المحركات إلى مركبة SpaceX Starship

في العام الماضي كشفت شركة SpaceX المختصة باستكشاف الفضاء عن كون تركيز جهودها المستقبلية هو مركبة Starship الخاصة بها. حيث يجري تطوير المركبة لتكون قادرة على إيصال البشر إلى الفضاء وإعادتهم إلى سطح القمر. وعلى المدى البعيد تحقيق حلم إيلون ماسك بالوصول إلى المريخ ربما. لكن وعبر عدة تجارب متتالية، عانت المركبة من العديد من العثرات. وانفجرت عدة نماذج مختلفة للمركبة وحتى أن إحدى التجارب بدت وكأنها سارت على ما يرام لكن المركبة انفجرت بعد دقائق من هبوطها.

 

مؤخراً نجحت المركبة بأول تجربة سليمة لها عندما طارت إلى حافة الفضاء تقريباً قبل العودة إلى سطح الأرض. والآن بعد اختبارات وتطويرات جديدة حان الوقت للمرحلة التالية. حيث من المخطط إرسال المركبة إلى مدار الأرض للمرة الأولى لها، لكن ستكون المركبة مسيرة بشكل كامل دون ركاب. حيث أن هذا النوع من التجارب يميل للفشل في المحاولات الأولى، ومن غير الممكن المخاطرة بإرسال رواد الفضاء في رحلة غير مجربة.

 

 

في يوم الإثنين قالت شركة SpaceX أنها قد أضافت 29 محركاً إلى مركبة Starship تمهيداً لإرسالها إلى الفضاء. وقامت الشركة ومديرها إيلون ماسك بمشاركة عدة صور وفيديوهات تظهر تقدم العمل على المركبة. حيث تظهر عدة مراحل مختلفة من تركيب محركات الدفع ومحركات التوجيه ضمن هيكل المركبة الصاروخية.

 


مواضيع مشابهة

مواضيع قد تهمك:


 

يذكر أن الشركة كانت قد فقدت بعض الاهتمام الإعلامي مؤخراً نتيجة التركيز على منافستيها الأساسيتين. حيث حققت كل من شركتي Virgin Galactic وBlue Origin إنجازات هائلة بإرسال أول رحلتين سياحيتين إلى حافة الفضاء. ونتيجة عدم اهتمام SpaceX بالسياحة الفضائية فقد ابتعدت الأضواء عنها، لكن يتوقع أن يعود التركيز إلى الشركة التي تعد الأكبر والأنجح بين شركات الفضاء الخاصة حتى الآن.

شارك المحتوى |
close icon