شركات صينية جديدة تنضم إلى قائمة الحظر الأمريكية

تعد شركة DJI المصنعة للطائرات بدون طيار وشركة SMIC لصناعة الرقاقات أحدث الشركات الصينية التي يتم إضافتها إلى القائمة السوداء للتجارة الأمريكية.

 

وبذلك انضمت شركة DJI إلى قائمة الكيانات المكونة من 77 شركة والتي تم حظرها في الولايات المتحدة والتي أغلبها من الصين، وتشمل أكثر من 275 شركة مقرها الصين، بما في ذلك شركة الاتصالات العملاقة هواوي.

 

ويُنظر إلى هذه الخطوة على أنها آخر القرارت التي اتخذها الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته “دونالد ترامب” بحظر الشركات الصينية.

 

 

 

مواضيع مشابهة

إذ قالت الإدارة الأمريكية إنها فرضت ضوابط تصدير على SMIC لتقييد وصولها إلى التكنولوجيا الأمريكية بسبب العلاقات المزعومة مع الجيش الصيني.

 

وقال مسؤول كبير في وزارة التجارة الأمريكية:” نضيف SMIC إلى قائمة الكيانات في الغالب لأننا بحاجة إلى التأكد من عدم استخدام عملاء SMIC للملكية الفكرية وقدرات التصنيع في الولايات المتحدة لمواصلة دعم جهود الاندماج العسكري والمدني داخل الصين”، وأضاف أيضاً أن الولايات المتحدة لديها أدلة على أن SMIC عملت مع الجيش الصيني في دعمها عسكرياً، وإنتاج هياكل خارجية للجنود.

 

وقال أيضاً أنه تمت إضافة شركة DJI إلى القائمة السوداء لأن منتجاتها استخدمت في انتهاكات حقوق الإنسان في الصين وأماكن أخرى.

 

مع العلم أن شركة SMIC تأسست في عام 2000، ومنذ ذلك الحين أصبحت الشركة الأبرز لصناعة الرقائق في الصين القارية، ويتعين على الشركات الأمريكية الآن السعي للحصول على ترخيص خاص من وزارة التجارة قبل تصدير البضائع إلى الشركة، مما سيؤثر على قدرتها على الحصول على مواد لإنتاج رقائق عالية الجودة.

شارك المحتوى |
close icon