إطلاق أول هواتف HTC التي تدعم اتصالات الجيل الخامس هذا العام

منذ فترة وشركة اتش تي سي التايوانية تُركز جهودها في سوق أجهزة الواقع الافتراضي، لكن يبدو أنّها لم تنسى تمامًا بخصوص هواتفها الذكية، حيث صرّح رئيس الشركة إيف مايتر في لقاء صحفي مؤخرًا أنّ أول هواتف HTC التي تدعم اتصالات الجيل الخامس سيحط الرحال في خلال عام 2020 الجاري.

 

لم يكشف رئيس اتش تي سي عن أي تفاصيل حول المواصفات التقنية التي ستتوفر بها تلك الهواتف، لكننا شبه متأكدين أن الهواتف ذات المواصفات التقنية الرائدة ستكون أول من يحصل على دعم شبكات الجيل الخامس. على الرغم من هذا، الشركة التايوانية ليست مُقيدة بإطلاق هاتف رائد يدعم تقنية الجيل الخامس، حيث توفّر كلًا من ميديا تك وكوالكوم معالجات مُخصصة لهواتف الفئة المتوسطة تدعم بشكل افتراضي هذه التقنية.

 

وقال إيف مايتر أنّ هذا التحرك يأتي جزءًا من خطة أكثر شمولًا لدعم تطبيقات الجيل الخامس بشكل عام، بما في ذلك تقنيات الواقع الافتراضي التي تطورها الشركة. وعلى الرغم من أنّ تنفيذ تقنيات الجيل الخامس في جميع الأجهزة يبدو صعبًا بعض الشيء، إلّا أنّ وجودها مفيد للغاية بالنسبة للشركة، خصوصًا عندما يتعلق الأمر بتقنيات الواقع الافتراضي حيث يحتاج المستخدم إلى سرعة اتصال هائلة لنقل البيانات دون أي تقطيع أو تأخير.

 

مواضيع مشابهة

جدير بالذكر أنّ شركة اتش تي سي بعيدة عن المنافسة الحقيقية في سوق الهواتف الذكية منذ فترة، ولم تصدر أي هاتف رائد منذ إطلاق HTC U12+ في عام 2018، وباتت تُعرف الآن بهواتفها المتوسطة الأداء أو منخفضة الميزانية، أو المُتخصصة في تقنيات بعينها، مثل هاتف HTC Exodus 1s الذي يُركّز على تقنية البلوك تشين والعملات الرقمية الافتراضية مثل بيتكوين.

 

مع ذلك، تفيد تلك الأخبار الأخيرة بإطلاق هواتف اتش تي سي تدعم اتصالات الجيل الخامس بأن الشركة لا تزال ملتزمة تجاه الهواتف الذكية، حتى لو لم تكن مهمة كقيمة أساسية للشركة كما كانت عليه قبل بضع سنوات.

 

على أي حال، نتوقع أن تأتي هواتف اتش تي سي القادمة مع نظام تشغيل اندرويد 10، وربما تحصل على تحديث اندرويد 11 في وقت لاحق بعدما تُصدره جوجل بشكل رسمي.

شارك المحتوى |
close icon