إطلاق بورتال عالمياً وتحديثه بمميزات جديدة

انعقد منذ ساعات مؤتمر فيسبوك للمطورين F8 وأعلنت فيه الشركة عن مجموعة من المميزات الجديدة على خدماتها المختلفة، ومنها مثلاً إطلاق بورتال عالمياً، بالإضافة إلى حصول الشاشة الذكية على الكثير من التحديثات، وفقاً لمنشور رسمي من الشركة.

 

حيث سيكون المستخدمون قادرون على البث المباشر باستخدام “فيسبوك لايف” من منصة بورتال، بالإضافة إلى إمكانية عرض محتوى من خدمة أمازون برايم فيديو أيضاً، حيث يمكن استخدام مهارات أليكسا في هذا الأمر.

 

إطلاق بورتال عالمياً

 

يأتي إعلان الشركة الأمريكية عن توفّر الميزة الجديدة بالإضافة إلى مجموعة من الإعلانات الأخرى، كإضافة ألعاب الواقع المعزز متعددة اللاعبين وInstant Games لاحقاً هذا الصيف.

 

بحيث يمكنك الاشتراك مع أصدقائك في لعبة Words with Friends، أو Battleship، أو Yahtzee على شاشة بورتال الذكية.

 

كما أشارت الشبكة الاجتماعية الأكبر إلى أنّ ميزة Story Time هي أحد أشهر المميزات التي يستخدمها المستخدمون في مكالمات الفيديو على بورتال. وكشفت الشركة أنّها سوف تُطلق تطبيق Story Time منفصل على بورتال قريباً، كي يستطيع المستخدمون استخدامها خارج المكالمات.

 

مواضيع مشابهة

وباستخدام تطبيق بورتال على الموبايل، سوف تكون قادراً على إضافة الصور مباشرةً إلى Superframe، وتحديد تفضيلات جهات الاتصال.

 

ويُعتبر دمج فيس بوك لايف على الشاشة الذكية أحد أبرز التحديثات الجديدة، حيث يمكنك استخدامها في بث وجودك في المطبخ مثلاً أثناء الطبخ إذا كنت تعمل في مجال تجهيز الطعام.

 

اقرأ أيضاً: كل ما يجب معرفته عن شاشة فيسبوك ”بورتال“

 

هذا وكشفت فيس بوك أيضاً أن المزيد من مهارات أليكسا – المساعد الشخصي من أمازون – قادمة في الطريق، ومن ضمنها بعض خيارات التحكم في المنزل الذكي.

 

تجدر الإشارة أيضاً إلى أنّ فيس بوك أعلنت عن إطلاق بورتال عالمياً في المزيد من الدول، منها كندا في شهر يونيو، وأوروبا في الخريف القادم، كما أعلنت الشركة أيضاً أنّ تطبيق واتساب قادم إلى بورتال قريباً.

 

وتعمل شاشة بورتال الذكية بمثابة إطار رقمي للصور عندما لا تستخدمها، وفي تحديث جديد يمكنك إضافة الصور المفضّلة من إنستجرام إلى Superframe، بدلاً من الاعتماد على صور فيس بوك فقط.

شارك المحتوى |
close icon