إطلاق متصفح جديد خاص بالمطورين

مع وجود العديد من الأجهزة المختلفة التي يستخدمها الناس لتصفح الإنترنت من خلالها يحتاج مطورو الويب إلى التأكد من أن مواقعهم ستعمل بشكل ناجح على جميع المنصات ومختلف أبعاد الشاشات، والآن أصبح هناك متصفح خاص بالمطورين يجعل هذه العملية أكثر سهولة.

يحمل هذا المتصفح اسم Blisk غير مخصص للمستخدم العادي حيث يمتلك عدداً من المزايا الموجهة لمطوري الويب الراغبين باختبار مشاريعهم دون الحاجة للتنقل بين الأجهزة المختلفة، ويتميز هذا المتصفح بمحاكيات لأجهزة مختلفة فعند اختبار رمز ما يمكن للمطورين بسهولة معرفة كيفية عمل هذا الرمز على شاشات الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والحواسيب.

وعند النظر إلى جهازين مختلفين يمكن للمطورين أن يروا كيف تتم ترجمة العناصر الخاصة بمشاريعهم عبر الأجهزة المتشابهة بطريقة التصفح مما يعني أنه عندما تقوم بالتنقل ضمن صفحة الويب على شاشاتك سيقوم المتصفح بعرض الكمية نفسها على الجهاز المحاكي.

مواضيع مشابهة

يمتلك هذا المتصفح أيضاً ميزة التحديث التلقائي كي لا يتوجب عليك إعادة تحميل الصفحات في كل مرة تقوم بها بتغيير الرمز كما يسمح لك أيضاً بالتقاط صور للشاشة بنقرة واحدة كي يمكنك العودة للتغييرات الأساسية في تصميمك، وبواسطة التحليلات الموجودة في Blisk يقوم هذا المتصفح بإعطاء المستخدمين معلومات حول أخطاء النص والمصادر التي فشل تحميلها والتوافق عبر المتصفحات الأخرى.

من الجدير بالذكر أن Blisk يحصل على البنية التحتية للرمز من المصدر المفتوح نفسه الذي يستخدمه متصفح جوجل كروم وهو متوافر في الوقت الحالي للتحميل على أجهزة ويندوز ومن المتوقع أن تتم إضافته إلى أجهزة ماك ولينوكس قريباً.

شارك المحتوى |
close icon