إلغاء معرض E3 للألعاب بسبب فيروس كورونا

  • إلغاء معرض E3 2020 للألعاب بسبب مخاوف من انتشار فيروس كورونا بين الحضور، ليتبع في ذلك العديد من الفعاليات التي تم إلغاؤها لنفس السبب مؤخرًا.
  • اللجنة المُنظمة للمعرض تبحث إمكانية استضافة الأحداث رقميًا وبثها مباشرةً عبر الإنترنت، للحفاظ على معجبيها في جميع أنحاء العالم.

أعلنت الهيئة المُنظمة لفعاليات E3 2020 عن إلغاء معرض الألعاب الشهير ولن يتم عقده في شهر يونيو كما هو مقرر سابقًا، وهو إعلان لا يأتي مفاجئًا لنا على الإطلاق ضمن جُملة الفعاليات والأحداث التي تم إلغائها أو إيقافها بسبب انتشار فيروس كورونا، وفي الوقت نفسه تُخطط شركات مثل اكس بوكس ويوبي سوفت تنظيم فعاليات رقمية – عبر الإنترنت – للإعلان عن أحدث منتجاتها، بدلًا من المؤتمرات التقليدية خوفًا من إصابة الحضور بفيروس كورونا المستجد.

 

وجاء في بيان الهيئة المُنظمة للمعرض: “بعد التشاور الدقيق مع الشركات الأعضاء بشأن صحة وسلامة الجميع في صناعتنا – المعجبين والموظفين والعارضين وشركاء E3 منذ فترة طويلة – اتخذنا القرار الصعب بإلغاء معرض E3 2020 الذي كان مُقررا له الانعقاد من 9 إلى 11 يونيو في لوس أنجلوس الأمريكية.

 

“بعد المخاوف المتزايدة بشأن فيروس COVID-19، شعرنا أن هذه هي أفضل طريقة للمضي قدمًا خلال مثل هذا الوضع العالمي غير المسبوق. نشعر بخيبة أمل كبيرة لأننا لا نستطيع عقد هذا الحدث لمشجعينا. لكننا نعلم أنه القرار الصحيح بناءً على المعلومات المتوفرة لدينا اليوم”.

 

كشفت اللجنة المنظمة أيضًا أنّها ستتواصل مع العارضين والحاضرين بخصوص استرداد أموالهم بالكامل، كما ستُفكّر أيضًا في إمكانية عقد المؤتمر افتراضيًا عبر الإنترنت في يونيو 2020، ويبدو أن هذا هو الاتجاه السائد حاليًا بين شركات التقنية.

 

مواضيع مشابهة

إلغاء معرض E3 للألعاب بسبب فيروس كورونا 1

 

في الوقت نفسه، أكّدت اللجنة أنّ خطط معرض العام القادم E3 2021 ستمضي قدمًا، كحدث مُعاد تصوره يجمع الجماهير ووسائل الإعلام وشركات الألعاب في عرض يحتفي بصناعة ألعاب الفيديو، على حد قولها.

 

هذا وأكّدت شركات اكس بوكس ويوبي سوفت وLimited Run Games عن خططها الرامية لاستضافة أحداثها الرقمية الخاصة، حيث تنوي Limited Run عقد مؤتمرها الصحفي في الثامن من يونيو القادم كما هو مُخطط.

 

يأتي هذا القرار بعد ساعات قليلة من إعلان Activision Blizzard عن إلغاء منافسات Overwatch League لأجل غير مُسمى، وهي المنافسات التي كان مُقررًا انعقادها في مارس وأبريل من هذا العام، بسبب انتشار فيروس كورونا في المُدن التي تنعقد بها المنافسات.

كما ألغت شركة ابل الأمريكية مؤتمرها السنوي للمطورين – ينعقد في يونيو – بسبب مخاوف من انتشار فيروس كورونا بين الحضور، وستتبع نفس السياسة مع مؤتمر الربيع الذي كان مُخططا له هذا الشهر، وكان يُفترض أن تكشف فيه عن ايفون رخيص.

شارك المحتوى |
close icon