إلون ماسك يعد ببناء نفق هايبرلوب أكثر طولًا لمنافسة العام القادم

في النسخة الرابعة من مسابقة SpaceX Hyperloop Pod استطاع فريق TUM كسر الرقم القياسي السابق لأقصى سرعة ممكنة بعد الوصول إلى سرعة 463 كم في الساعة، مما دفع الرئيس التنفيذي لشركة سبيس إكس “إلون ماسك” ببناء نفق هايبرلوب أكثر طولًا قبل انطلاق مسابقة العام القادم.

 

وفقًا لإعلان السيد ماسك في تغريدة على تويتر، سيكون نفق هايبرلوب الجديد بطول 10 كيلو متر، كما سيكون منحنيًا أيضًا للمرة الأولى منذ الإعلان عن مشروع أنفاق هايبرلوب.

 

تجدر الإشارة إلى أنّ أقصى طول وصلت إليه أنفاق هايبرلوب هو 1.6 كيلو متر، وهو طول النفق الذي أجريت به مسابقة هذا العام.

 

نفق هايبرلوب أكثر طولًا

 

حسب بيان فريق TUM الألماني، كان الأمل بالوصول إلى سرعة 600 كيلو متر في الساعة هذا العام (373 ميل) أو ما يساوي نصف سرعة الصوت تقريبًا، ولكن تم إيقاف الاختبار بسبب بعض الأضرار الظاهرة.

 

تجدر الإشارة إلى أنّ النموذج الأولي لمنصة نقل الركّاب يبلغ طوله 1.7 متر ويزن حوالي 70 كيلو جرام فقط، ويعتبر جزء صغير جدًا مقارنةً بمنصة نقل الركاب النهائية التي ستعمل على نقل الركّاب في المستقبل.

 

مواضيع مشابهة

جدير بالذكر أيضًا أن النفق الجديد الذي اقترحه الرئيس التنفيذي إلون ماسك عبر تغريدته، سيكون بمثابة تغيير كبير في المسابقات المستقبلية، حيث سيكون طوله أكثر بحوالي خمس مرات من المسارات الثلاثة الموجودة حاليًا، كما أنّ وجود جزء منحني به سوف يجعله أقرب إلى ما ستكون عليه مسارات هايبرلوب عند إطلاقها.

 

لكن وجود نفق بهذا الطول مع جزء منحني سوف يزيد من التحديات أمام الفرق المشاركة في المنافسة العام القادم.

 

وفي تقارير أخرى من موقع تك كرانش، جرى نقاش بين إلون ماسك ورئيس Boring Company – أسسها ماسك نفسه – حول تمديد نفق الاختبار الحالي بمسافة بسيطة تصل إلى 200 متر فقط.

 

كما تناقشا أيضًا حول إمكانية تولّي شركة Boring Company مهمة بناء نفق آخر أطول، ولكن الاقتراح وقتها كان بناء نفق مستقيم لا يحتوي على انحناءات، كما كان الاتفاق أن يستغرق البناء ثلاثة أعوام بدلًا من الانتهاء في 2020.

 

المزيد حول هايبرلوب:

شارك المحتوى |
close icon