إلون موسك يحرج مارك زوكربيرج: “هو شخص محدود الفهم”

رد إلون موسك، مؤسس شركتي “تيسلا” للسيارات، و”سبيس إكس” المخصصة للمشاريع المتعلقة باستكشافات الفضاء، وصاحب لقب واحدًا من العقول الأكثر ابتكارًا خلال السنوات الأخيرة؛ على مارك زوكربيرج، رئيس شركة فيسبوك، بطريقة انتقادية حادة، بسبب خلاف في وجهات النظر حول “الذكاء الاصطناعي”.

 

 

بدأت ملامح الخلاف في وجهات النظر بين الثنائي، مارك وموسك، عندما أبدى الأخير تخوفه من الاتجاه الكلي لشركات التقنية، لتطوير تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، خلال السنوات الأخيرة، في إشارة إلى إمكانية انقلاب الوضع إلى السيء، وتقديم الطالح للمستخدمين، وذلك خلال مقابلة صحفية أجراها رئيس “تيسلا”، ويأتي ذلك إضافة إلى تصريح كان قد قاله موسك في عام 2014، قال فيه “تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، من الممكن أن تشكل خطرًا على البشر أكثر من الأسلحة النووية”.

 

 

وجاء رد مارك على وجه نظر موسك، عندما قام ببث فيديو مباشر، عبر فيسبوك، أثناء تواجده في حديقة منزله، وقام أحد المتابعين بطلب رأي مؤسس فيسبوك، عما قاله إلون موسك حول الذكاء الاصطناعي.

 

 

وقال مارك: “بالنسبة لي، فأنا لدي شعور قوي بالتفاؤل في هذا الشأن، أنا شخص متفائل بشكل عام، وأعتقد أن العمل على بناء وتطوير التكنولوجيا، سيساعد على جعل العالم مكانًا أفضل”.

 

 

وأضاف “بالنسبة لرأيِ حول تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي تحديدًا، فلدي الشعور نفسه، وهو مزيدًا من التفاؤل عن المستقبل، وأرى أن الأشخاص الرافضين للاعتماد على تلك التكنولوجيا الحديثة، هم فقط يحاولون إثارة الذعر بين المستخدمين، حقًا لا أعرف ما السبب وراء تلك الآراء السلبية والغير مسئولة”.

 

مواضيع مشابهة

170725080730-mark-zuckerberg-elon-musk-artificial-intelligence-780x439

 

وشدد زوكربيرج أنه يرى أن تكنولوجيا الذكاء الإصطناعي قادرة على حماية حياة المواطنين في حوادث السيارات، مشيرًا “اذا علم أحد أن الاستعانة بالذكاء الاصطناعي قادر على تفادي حوادث السيارات، فهذا سيكون أمر جيد، كما يمكن أن يقدم تحسن كبير في المجال”.

 

على الجانب الآخر، حرص إلون موسك، على الرد على ما قاله رئيس شركة فيسبوك، عبر حسابه الشخصي على “تويتر”، حيث وصف مارك بأنه شخص محدود الفهم، حيث كتب “تحدثت مع مارك بشأن الذكاء الاصطناعي، واتضح أن فهمه للأمر محدود”.

 

شارك المحتوى |
close icon