إلون ماسك يكشف عن فيديو مبهر لإطلاق الصاروخ القوي الأخير Falcon

كشف رجل الأعمال الشهير، إلون ماسك ، مؤسس شركتي Tesla الرائدة في صناعة السيارات الكهربائية، وSpace X المسئولة عن استكشافات الفضاء، عن مقطع فيديو تشويقي، للعملية الكاملة لإطلاق الصاروخ الأحدث من صناعة شركة، والمعروف باسم Falcon Heavy.

 

وكانت شركة SpaceX قد أعلنت عن فتح أماكنها أمام المحبين، لمشاهدة عملية إطلاق الجيل الجديد من صواريخ الفضاء Falcon، والذي جاء بمسمى Falcon Heavy من مركز كيندي للفضاء في فلوريدا بالولايات المتحدة.

 

ويعد الصاروخ Falcon Heavy الأقوى في العالم، والمزود بـ 27 محركًا، بقوة دفع أكبر بثلاثة أضعاف من الجيل السابق، Falcon 9.

 

وتم انتاج الفيديو القصير، الذي كشف عنه إلون ماسك ، بعد شراكة مع جوناثان نولان، مؤسس شركة الإنتاج السنيمائي الشهيرة، Westworld، والذي يعد صديق مقرب من مؤسس شركة Space X.

 

ويُظهر الفيديو، مخلص للعملية الكاملة لإطلاق الصاروخ الفضائي Falcon Heavy منذ بداية اليوم، وحتى عودة الأجزاء الثلاثة المتعلقة به إلى الأرض.

 

مواضيع مشابهة

وحرص الثنائي على انتاج فيديو يتضمن النجاحات في عملية الإطلاق للصاروخ الثقيل، وكذلك نقاط الفشل التي حلت بالأمر، ليكون بمنتهى الشفافية، على الرغم من أن عملية الاطلاق كانت أمام عدد كبير من الحضور والأنصار.

 

وأظهر الفيديو، بداية من الأشخاص التي حضرت، ووقف أمام سياج مركز كيندي للفضاء، ولحظة إطلاق الصاروخ، ثم عملية فصل محركي الدفع على جانبي الصاروخ، وعودتهما إلى الأرض، وبعد ذلك فصل الجزء الثالث الأوسط، وعودته أيضًا مرة أخرى.

 

وبعد وصول الجزء الحامل إلى الفضاء، والذي أخرج من داخلية الحمولة، والتي كانت عبارة عن سيارة تيسلا باللون الأحمر.

 

وتابع الفيديو، عملية العودة لمحركات الدفع الثلاث بالصاروخ، إذ أظهر نجاح عودة المحركين على الجانبين، كما ظهر أيضًا فشل هبوط المحرك الثالث على الطوافة المائية التي استخدمتها الشركة، لاستعادة جزئها.

 

من الجدير بالذكر، أن إلون ماسك كان قد أعلن أن الصاروخ الجديد Falcon Heavy سيكون أداة النقل المستقبلية للفضاء، والذي بإمكانية ارسال الأقمار الصناعية بطريقة أسهل للغاية عما سبق، مؤكدًا في الوقت نفسه، أنه يخطط لتنفيذ مشروعه، بعمل شبكة انترنت تغطي الأرض كاملة، من الفضاء الخارجي.

شارك المحتوى |
close icon