بعد إنستجرام ويوتيوب، كذلك ريدت يقلد ميزة تيك توك الشهيرة

في العام الماضي تمكن تيك توك من تمديد نجاحه الأولي الهائل حتى ليصبح منصة كبرى وتهديداً حقيقياً لكبار المجال. وبالتالي سرعان ما سارت العديد من المنصات الكبرى لمحاولة استنساخ تجربة تيك توك الناجحة وإعادة تطبيق نجاحه في الفيديوهات القصيرة. لكن وبعد الأسماء المتوقعة مثل ميزة Reels من إنستجرام وShorts من يوتيوب، يبدو أن هناك ميزة جديدة لكن من ريدت (Reddit).

 

لا يمكن تصنيف ريدت على أنه من نفس نوع منصات التواصل الاجتماعي الأخرى حقاً. حيث أنه يمتلك طابعه الخاص المختلف عن أي مكان آخر على الإنترنت. كما أنه يفتقر للخوارزميات شديدة التعقيد التي توصي بالمحتوى على المنصات الأخرى مثل فيس بوك ويوتيوب وحتى تيك توك. وكما يعرف مستخدمو ريدت في كل مكان: المنصة متخمة بالفيديوهات، لكن تشغيل الفيديوهات عبرها مزعج للغاية ويفتقد السلاسة.

 

الآن يبدو أن ريدت ينوي الاستفادة من استحواذه على منصة Dubsmash للفيديو، وقد بدأ بإضافة ميزة مشابهة لتيك توك. وفي الوقت الحالي تبدو الميزة محصورة بالتطبيق الرسمي للمنصة على نظام iOS فقط. حيث يتم عرض فيديوهات من المجموعات التي تشترك بها (وبعضها من مجموعات لا تعرفها) بشكل متتابع. وكما الحال على تيك توك فالانتقال بين الفيديوهات رأسي وسريع. كما أن هناك خيارات للتفاعل على طرف الشاشة: التصويت للأعلى أو للأسفل، والتعليق والمشاركة.

 

المثير للاهتمام هو أن ريدت لطالما ركز على المجموعات بحد ذاتها وليس على الأفراد حقاً. حيث لا يوجد موازٍ للصفحات والحسابات العامة مثلما الحال على فيس بوك. ومع أنك تستطيع إضافة المستخدمين الآخرين لرؤية ما ينشرونه، فالأمر نادر بشدة ومن المعتاد أن تجد حسابات ريدت تعمل منذ سنوات عديدة ولا تتابع أحداً ولا أحد يتابعها.

 


مواضيع مشابهة

مواضيع قد تهمك:


 

عموماً وفي الوقت الحالي رفض ريدت التعليق حول الميزة الجديدة بشكل كامل. حيث لم يؤكد الخوارزمية والمعايير المستخدمة لعرض المحتوى. كما رفض الاستجابة للأسئلة عن اسم الميزة والمخططات لتوسيعها إلى أندرويد وربما الويب. لكن ومع الوقت ستظهر المزيد من التفاصيل دون شك.

شارك المحتوى |
close icon