إيلون ماسك يعلن انتهاء حفر أول أنفاق شركة بورنج

 

وصلت شركة بورنج التي أسسها الريادي الشهير إيلون ماسك إلى مرحلة تاريخية جديدة هذا الاسبوع، إذ اكتملت من بناء أول نفق لها وقد نشر إيلون ماسك مقطع فيديو يتحدث فيه عن هذا الإنجاز الرائع عبر حسابه بتويتر، والذي يعرض وصول الجهاز إلى نقطة النهاية والتي أسمتها الشركة اسم محطة أوليري.

 

 

يعرض مقطع الفيديو وصول جهاز الحفر إلى النهاية مع تصاعد أصوات الحضور الذي يبين وجود حشد م نالناس يتجمعون عند النهاية، وقد نشر حساب شركة بورنج عبر تويتر صورة للمحطة، وقد أشارت إحدى التقارير الإخبارية بأن الإسم يرجع إلى أسماء أحد الموظفين الذين توفوا مؤخرًا من شركة بورنج.

 

 

مواضيع مشابهة

استكملت الشركة العمل في النفق الاختباري الذي بلغ ميلان في وقت مبكر لهذا الشهر، وقد نشر إيلون ماسك من قبل مقطع مرئي يعرض فيه مسيرته طوال هذه المدة والذي من المتوقع افتتاحه للجمهور في العاشر من ديسمبر القادم. تمتلك شركة بورنج خططًا كبيرة للمنطقة إذ تخطط لحفر أنفاق إضافية وحصلت مؤخرًا على موافقة لبناء نفق أولي يسمح للشركة بنقل سيارة من المرآب إلى الأنفاق.

 

إيلون ماسك ينشر فيديو لنفق الهايبرلوب المقرر انطلاقه الشهر القادم

 

بدأ النفق في يناير 2017 في موقف للسيارات في مقر شركة سبيس إكس في هوثورن في كاليفورنيا، وكان هدف إيلون ماسك تحسين سرعة وتكلفة حفر الأنفاق، ليس فقط لتخفيف حركة المرور في الشوارع وخفض عدد السيارات وإنما لحفر المجاري والأنفاق الكهربائية وخطوط الماء للمدن بطريقة أكثر فعالية من حيث التكلفة والسرعة.

 

إيلون ماسك يعلن عن ميعاد أول اختبار فعلي للهايبرلوب

 

ينتهي النفق عند محطة أوليري والتي تقع على قطعة من العقارات التجارية التي اشترتها شركة بورنج في هاوثورن، ويقع هذا الموقع بالقرب من الموقع الذي حصلت عليه شركة بورنج مؤخرًا للموافقة على بناء مدخل نفق داخل مرآب سكني.

 

شارك المحتوى |
close icon