إيلون ماسك يفكر في إنشاء منصة تواصل اجتماعي جديدة

قال إيلون ماسك إنه يفكر بجدية في بناء منصة تواصل اجتماعي جديدة في تغريدة يوم السبت و لم يشارك أي تفاصيل حول الشكل الذي ستبدو عليه منصة التواصل الاجتماعي الجديدة أو كيف ستعمل و قد أدلى إيلون ماسك بهذه الملاحظة بعد أن زعموا أن تويتر لا يسمح بحرية التعبير.

 

يوم الجمعة ، غرد ماسك: “بالنظر إلى أن تويتر يعمل بحكم الأمر الواقع فإن عدم الالتزام بمبادئ حرية التعبير يقوض الديمقراطية بشكل أساسي وتابع متسائلاً عما إذا كانت هناك حاجة إلى منصة جديدة.

 

في تغريدة أخرى يوم الجمعة قال ايلون ماسك إن حرية التعبير ضرورية لديمقراطية فاعلة وتساءل عما إذا كان تويتر يلتزم بشدة بهذا المبدأ.

 

لا يحب الرئيس التنفيذي لشركة تسلا حقيقة أن تغريداته تخضع للتدقيق من قبل المنظمين فقد استدعت لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية إيلون ماسك في نوفمبر بعد أن سأل أتباعه على تويتر عما إذا كان يجب عليه بيع 10٪ من أسهمه في تسلا مما تسبب في انخفاض الأسهم.

 

في فبراير ، اتهم إيلون ماسك لجنة الأوراق المالية والبورصات “بالمضايقة” وبذل جهد محسوب لتضيقة حرية التعبير.

 

مواضيع مشابهة

قالت المحكمة إن تغريدات ماسك حول تسلا ستستمر في كونها موضوعًا معقولاً للتحقيق الحكومي حتى لو رفضت المحكمة اتفاقية 2018 مع لجنة الأوراق المالية والبورصات  مما يعني أن إيلون ماسك يجب أن يحصل على موافقة مسبقة من المديرين التنفيذيين الآخرين في تسلا قبل أن يغرد عن شركة.

 

على خطى ترامب؟

لن يكون إيلون ماسك أول شخص يتخلى عن منصات التواصل الاجتماعي الراسخة وينشئ منصة خاصة به.فقد أطلق الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب منصة التواصل الاجتماعي الخاصة به في فبراير كجزء من مجموعة ترامب للإعلام والتكنولوجيا بعد أن تم حظر ترامب من تويتر منذ يناير 2021.

 

و قد أعلن إيلون ماسك في الماضي أنه يعمل هو وشركاته على منتجات مثيرة مجدولة لسنوات في المستقبل ولكن في كثير من الأحيان ، لا تتحقق الابتكارات المقترحة ضمن الجدول الزمني المتوقع.

 

على سبيل المثال في أبريل 2019 قال إيلون ماسك إن الشركة سيكون لديها مليون روبوت مستقل على الطريق في عام 2020 ولا تزال هذه الروبوتات غير موجودة.

شارك المحتوى |
close icon