إيلون ماسك ينشر فيديو لنفق الهايبرلوب المقرر انطلاقه الشهر القادم

في أكتوبر الماضي، أعلن إيلون ماسك أن نفق الهايبرلوب الذي تتولى عملية بناؤه شركة بورنج سيتم فتحه أمام الجمهور في العاشر من ديسمبر القادم، وعزز ذلك البارحة بعد تغريدته على تويتر التي عرض فيها فيديو عن طول النفق بالكامل.

 

يستغرق الفيديو المُسرّع حوالي 30 ثانية ويعرض النفق الذي يبلغ طوله ميلين والذي يصفه إيلون ماسكم بأنه طويل بشكل مثير للقلق.

 

 

بدأ بناء النفق منذ أكثر من عام ويمتد من مقر هوثورن في كاليفورنيا إلى إحدى الضواحي في لوس أنجلوس ومنذ ذلك الحين، تم اختيار شركة بورنج لإنشاء أنفاق لشيكاغو وواشنطن العاصمة ورسمت الشركة خططًا لإنشاء شبكة أنفاق أكبر تحت مدينة لوس أنجلوس، وذلك بهدف الحد من الزحام.

 

مواضيع مشابهة

 

من الناحية النظرية، ستستخدم الأنفاق الزلاجات الكهربائية ذاتية الحركة للتحرك حاملة ما بين 8 إلى 16 شخصًا على طول حواجز النظام بسرعات تتراوح بين 124 ميل في الساعة إلى 155 ميلًا في الساعة.

 

أعلن إيلون ماسك من قبل عن حفلة ساهرة في ليلة 10 ديسمبر القادم وسيتم توفير رحلات مجانية للجمهور في اليوم التالي، وأكدت الشركة كذلك عن توفيرها جولات مدرسية والتي قد تكون 30 طالبًا في كل مرة.

 

تعمل شركة بورنج -والتي يديرها الملياردير إيلون ماسك- كذلك على أنفاق أخرى منها النفق الذي سينقل مشجعي البيسبول مباشرة إلى ملعب دودجر في مدينة لوس أنجلوس، وخدمة أخرى سريعة إلى مطار أوهير الدولي وسط مدينة شيكاغو.

شارك المحتوى |
close icon