ابتكارات مهمة تقدمها Nvidia عبر بطاقة رسوميات RTX 2080

كشفت Nvidia عن معمارية تورينغ وبطاقة الرسوميات RTX 2080 الشهر الماضي مع وعد المستخدمين بأداء أفضل بست مرات من الجيل السابق وإمكانية دعم تقنية التعقب الشعاعي الفوري في الألعاب الجديدة، وقام العديد من الخبراء بتحليل ودراسة كيفية عمل بطاقات الرسوميات الجديدة هذه إلى جانب معمارية تورينغ، وفي الواقع فإن هناك الكثير من التعقيد والإبداع.

 

وتعد ميزة التعقب الشعاعي الفوري في الألعاب الجديدة الميزة الأبرز في معمارية تورينغ، حيث يعتبر التعقب الشعاعي تقنية تعديل تستخدم في ستوديوهات الأفلام لتوفير الانعكاسات الضوئية والمؤثرات السينمائية.

 

وقضت Nvidia 10 سنوات في العمل على هذه التقنية من أجل معمارية تورينغ ويبدو واضحاً أن الشركة لا تقوم بذلك لأهداف دعائية وحسب، بل إنها بدأت بتقديم هذه التقنية عبر بطاقة الرسوميات RTX 2080 وقد أوضح عرض للعبة Battlefield V مثالاً عن إمكانية تعديل اللعبة وإعطائها مظهراً مشابهاً للأفلام من انعكاسات الانفجارات في السيارات المجاورة واللهب المشتعل وغيرها من الأمور.

 

مواضيع مشابهة

وتشهد معمارية تورينغ إضافة Nvidia لنوى RT ونوى Tensor جديدة، حيث تعتبر نوى RT مخصصة للتعقب الشعاعي بينما تستخدم نوى Tensor من أجل عمل Nvidia في مجال الذكاء الاصطناعي في الألعاب.

 

وتقوم الشركة عملياً بتوزيع العمل الذي كان يتم عادة بفضل نوى CUDA إلى نوى Tensor وRT، كما قدمت أيضاً تقنيات تعديل جديدة تسمح للمطورين لتجنب تعديل كل مشهد من المشاهد عندما يتحرك اللاعب، وهذا الأمر سيساعد في تطوير الأداء.

شارك المحتوى |
close icon