ابل تختبر مميزات جديدة في تطبيق المراسلة iMessage.. تعرف عليها

ابل قد بدأت باختبار مميزات جديدة لـ تطبيق المراسلة iMessage وذلك بشكل داخلي أي أن مراحل الاختبار تلك لم تصل للمستخدم النهائي بأي شكل من الأشكال، وطبقًا للمتعارف عليه من استراتيجيات ابل فهذه الميزات قد تأتي في تحديث iOS 14 القادم أو في تحديث لاحق له وقد لا تأتي من الأساس! لكن وبلا شك فأبل في حاجة للإسراع في تطوير تطبيقها وزيادة الاهتمام به نظرًا لأن المنافسة في سوق تطبيقات المراسلة أصبحت في غاية الصعوبة ويكفي تواجد منافسين مثل واتساب وتيليجرام.

 

• ميزة الإشارة لشخص آخر

أولى المميزات التي بدأت ابل في اختبارها هي ميزة الإشارة Mention، وهنا نجد أن أبل قد طورت نظام إشارة مشابه لتطبيق Slack بشكل كبير، ولكي تشير لأي مستخدم فسيكون عليك أن تكتب علامة @ ومن ثم اسمه كما هي العادة! وهذه الميزة ضرورية وأساسية بالطبع في مجموعات المحادثة المزدحمة.

 

• ميزة التراجع عن الرسالة

إضافة إلى ميزة الإشارة، أبل تعمل أيضًا على ميزة التراجع عن الرسائل والتي نراها الآن في كافة تطبيقات المراسلة، وهنا أبل ستتيح لك مسح الرسالة من على هاتفك وهاتف الطرف الآخر في خلال فترة زمنية محددة، لكنها غير معلومة بعد!

 

• ميزة “… يكتٌب الآن”

مواضيع مشابهة

نعم، فبالرغم من أن هذه الميزة أساسية وتقليدية إلا أنها غير متوفرة في تطبيق المراسلة iMessage، وهذه الميزة هي مؤشر “فُلان يكتُب الآن..” الذي يظهر في مجموعات المحادثة الجماعية.

 

قد تودّ أن تقرأ: هل يمكن استخدام iMessage على أندرويد أو كمبيوتر ويندوز

 

 

يُذكر أنه وفي شهر يونيو من عام 2019 الفائت كشف المطوّر ستيف سميث عن كون أبل تعمل على تطوير نسخة من تطبيق المراسلة iMessage لحواسيب ماك وماكبوك، وإن فكرت في الأمر فستجد أن كافة المميزات التي استعرضناها بالأعلى ستكون مثالية ليتم إضافتها في نسخة الكمبيوتر، خاصةً أنها قد تفتح لأبل آفاق للمنافسة مع تطبيقات تنظيم فرق العمل مثل سلاك أو مايكروسوفت تيمز.

 

شارك المحتوى |
close icon