ابل تريد من سامسونج حذف ميزة slide to unlock من اجهزتها الذكية

في وقت سابق من هذا الشهر، فازت ابل في دعوى قضائية اخرى ضد سامسونج والتي منحت ابل 119 مليون دولار كتعويض عن الاضرار التي لحقت بها. ورغم ذلك، فلم تتوقف الدعاوي القضائية بين ابل وسامسونج عند هذا الحد.

 

حيث تقدمت ابل اليوم بدعوى قضائية اخرى في المحكمة الجزئية الامريكية للمنطقة الشمالية من ولاية كاليفورنيا، تطلب فيها ان تقوم سامسونج بإزالة بعض الميزات المُحددة من هواتفها الذكية واجهزتها اللوحية.

 

يذكر انه عندما حكمت المحكمة لصالح ابل بتعويض 119 مليون دولار في بداية الشهر الحالي، وجدت لجنة المحلفين ان سامسونج قد انتهكت 3 براءات اختراع لأبل، والان ابل تحاول فرض الحكم من خلال ازالة هذه الميزات الثلاث من اجهزة سامسونج.

 

مواضيع مشابهة

هذا وتتضمن الثلاث براءات اختراع محل الاختلاف، ميزة "slide to unlock" والتي تسمح لك بفتح الشاشة الرئيسية لجهازك، والثانية هي ميزة تصحيح الكتابة والاخطاء الاملائية تلقائيا، واخيراً ميزة الروابط السريعة والتي تتعرف على روابط مُحددة في النص مثل ارقام الهواتف والتواريخ وعناوين البريد الالكترونية.

 

وبدلاً من ان تطلب ابل من المحكمة حظر تداول اجهزة سامسونج التي تتضمن هذه الميزات، فإنها تطلب بدلاً من ذلك ان تقوم المحكمة بتنفيذ الحكم واجبار سامسونج على حذف هذه الميزات الثلاث من الهواتف الذكية والاجهزة اللوحية.

 

جدير بالذكر ان الشائعات كانت تشير مؤخراً الى ان ابل وسامسونج كانوا في طريقهم للتوصل الى اتفاق من شأنه ان يضع حداً لجميع الخلافات القانونية، الا ان المحادثات بين الشركتين لم تنتهي كما هو مُخطط لها – وعلى ما يبدو انهم عادوا مرة اخرى للمحكمة لانهاء خلافاتهم.

 

شارك المحتوى |
close icon