ابل تستحوذ على أحد أشهر تطبيقات الطقس

استحوذت شركة ابل مؤخرًا على تطبيق الطقس Dark Sky الذي يحظى بشهرة واسعة بين المستخدمين بفضل خرائط الرادار الخاصة به، وتوقعات الطقس المحلية الفائقة التي يقدمها. وبعد الاستحواذ تنوي ابل تغيير بعض الأمور الخاصة بالتطبيق.

 

مبدأيًا، سوف يستمر التطبيق في العمل على نظام iOS – شيء متوقع جدًا! – لكن نُسخ التطبيق المُخصصة لنظم تشغيل اندرويد وWear OS سيتم إغلاقها بحلول يوم الأول من يوليو القادم، مما يعني أن مُستخدمي نظام اندرويد لن يتمكنوا من تحميل التطبيق بعد هذا التاريخ، أمّا بالنسبة للمستخدمين المشتركين في الخدمة المدفوعة، فسوف تعمل ابل على رد أموالهم مرة أخرى عندما توقف عمل التطبيق على هذه الأنظمة.

 

نفس الأمر ينطبق على نُسخة المتصفح من الخدمة، حيث تستمر التوقعات والخرائط في العمل حتى تاريخ الأول من يوليو، ثم بعد ذلك سيبقى الموقع قيد العمل لدعم عملاء تطبيق iOS وواجهة برمجة التطبيقات (API) فقط، وهذه الأخيرة تحديدًا ستبقى قيد العمل حتى نهاية العام القادم، لكن بعيدًا عن ذلك لن تسمح الخدمة بتسجيل أيّة حسابات جديدة.

 

اقرأ أيضًا: افضل تطبيقات الايفون لمن يريد شراء هاتف جديد

 

مواضيع مشابهة

أعلن فريق Dark Sky عن الاستحواذ في منشور رسمي على مدونة الموقع، وقال فيه إن هدفهم كان توفير أفضل معلومات الطقس الممكنة، ومساعدة أكبر عدد ممكن من الأشخاص بالتوازي مع احترام خصوصية بياناتهم. وأنّ الانضمام إلى ابل سوف يساعدهم على تحقيق هذا الهدف من خلال الوصول إلى عدد هائل من المستخدمين.

 

ابل تستحوذ على أحد أشهر تطبيقات الطقس 1

وعلى ما يبدو فإنّ ابل سوف تستفيد من قدرات خدمة Dark Sky في تعزيز تطبيق الطقس الافتراضي على أجهزتها، وكانت الشركة تُرخّص معلومات الطقس في السابق من شركتي ياهو وقناة الطقس (The Weather Channel) لكنّها في الوقت نفسه لم تكشف عن المميزات التي يمكن تضمينها في تطبيق الطقس خاصتها.

 

هذا ولم تكشف أيًا من ابل أو Dark Sky عن قيمة الصفقة، ولكن ما نعرفه أنها ليست الأولى في 2020، حيث استحوذت ابل في يناير الماضي على شركة الذكاء الاصطناعي Xnor.ai مقابل 200 مليون دولار وفقًا لبيانات CrunchBase.

شارك المحتوى |
close icon