ابل تسحق التوقعات وتبيع 43.7 مليون ايفون في الربع الاخير

اصدرت ابل اليوم تقرير ارباحها في الربع المالي الثاني من العام والذي اظهر ان الشركة تمكنت من بيع 43.7 مليون ايفون في فترة ثلاثة اشهر. ويأتي هذا الرقم بنسبة انخفاض كبيرة عن الربع الاول من العام والذي تمكنت فيه ابل من بيع 51 مليون وحدة، والذي تضمن موسم العطلات.

 

لذلك، ربما تكون المقارنة الاكثر عدلاً مع الربع المماثل من العام الماضي، والذي شهد بيع ابل 37.4 مليون ايفون. هذا وكانت توقعات وول ستريت تشير الى ان ابل سوف تتمكن من بيع 38.7 مليون وحدة خلال الربع الاخير.

 

اما بالنسبة للايباد، فقد تمكنت ابل من بيع 16.3 مليون وحدة، والذي يمثل انخفاض ملحوظ عن العام الماضي الذي بيع فيه 19.5 مليون جهاز، وانخفاض كبير ايضاً من حيث توقعات وول ستريت والتي كانت تتوقع بيع 19.36 مليون ايباد في الربع الثاني من العام.

 

مواضيع مشابهة

جدير بالذكر ان ابل بدأت في الاونة الاخيرة خسارة جزء من حصتها في سوق الاجهزة اللوحية لصالح لوحيات الاندرويد التي تأتي بمواصفات رائعة وسعر معقول.

 

وبغض النظر عن مبيعات الايباد، فقد كان التقرير ايجابيا للغاية، وخاصة ان مبيعات الايفون جاءت افضل من المتوقع. كما ان ابل اعلنت كذلك عن صافي ارباح بلغت 10.2 مليار دولار من بين اجمالي العائدات التي وصلت الى 45.6 مليار دولار في الربع الثاني من العام – حتى ان سهم الشركة ارتفع بمقدار 41 دولار ليصل الى 566 دولار.

 

شارك المحتوى |
close icon