ابل تطلق نظام CarPlay المتوافق مع سيارات مرسيدس و فيراري و فولفو

بعد ان اعلنت عنه السنة الماضية في مؤتمر مطوري ابل حول العالم World Wide Developers Conference WWDC اعلنت الامريكية الرائدة ابل ان مبادرة نظام تشغيل iOS للسيارات قد انطلق فعلياً اليوم.

 

و البرنامج الجديد يأتي بالاتفاق مع اكبر شركات تصنيع السيارات حول العالم مثل Ferrari  و Mercedes-Benz و  Volvo و سيتمكن السائقين من استخدامه خلال هذا الاسبوع.

 

البرنامج يحمل اسم كار بلاي CarPlay و يوصف بانه اذكي و الطف و اكثر البرامج امانا لاستخدام هاتفك ايفون iPhone مع سيارتك. وسيتمكن المستخدمين من التحكم في البرنامج من واجهة هواتفهم أو عبر تقنية التحكم بالصوت Voice Control المتوافقة مع السيارة و ذلك بالضغط مع الاستمرر على احد ازرار عجلة القيادة ليتم تفعيل تقنية التحكم بالصوت على ايفون المعروفة بـ Siri.

 

مع بدأ الخدمة ستساعدك تقنية سيري  Siri على الوصول للاسماء و اجراء مكالمات هاتفية و العودة و معرفة المكالمات الفائتة و حتى قراءة رسائل بريدك الالكتروني بالصوت, و عند ظهور اشعار Notification, ستساعدك سيري Siri على التفاعل معها عبر صوتك للرد عليها.

مواضيع مشابهة

 

نظام CarPlay الجديد متوافق ايضا مع خرائط ابل Apple Maps مما سيعطيك دعما للوجهات التي تنوي التوجه اليها و حالات الازدحام التي عليك تفاديها و سيقدر لك البرنامج الوقت المتوقع للوصول لوجهتك, و الخريطة ستظهر بالتأكيد على شاشة سيارتك.

 

النظام الجديد سيساعدك ايضا على  تشغيل الموسيقى من iTunes و هاتفك, كما سيدعم بعض التطبيقات المرتبطة بالموسيقى مثل Spotify.

 

شاهد هذا الفيديو لاحدى سيارات فولفو Volvo مع نظام CarPlay.

شارك المحتوى |
close icon