ابل تفكر في طرح تطبيق الايتونز على الاندرويد

وفقاً لتقرير نُشر يوم الجمعة، فإن ابل تحتاج الى التعامل مع انخفاض المبيعات الناتجة من تحميلات الموسيقى من متجر الايتونز. وفي محاولة لمكافحة هذا، فإن ابل تُجري مُحادثات مع عدد من العلامات التجارية الشهيرة بغرض تقديم خدمة موسيقى بناء على الطلب، والتي من شأنها المنافسة مع خدمات الموسيقى الشهيرة Spotify و Beats. وبالإضافة لذلك، فإن ابل تدرس ايضاً تقديم تطبيق رسمي للايتونز على متجر جوجل بلاي.

 

وتقوم ابل بعدد من المحاولات اليائسة بعد تحول الارقام الكبير الذي ظهر في الاسبوع المنتهي والذي اظهر انخفاض مبيعات الالبومات الرقمية بنسبة 13%، بينما انخفضت مبيعات الاغاني الفردية بنسبة 11% مقارنة بالعام الماضي.

 

من ناحية اخرى، فإن خدمات البث مثل Spotify و Pandora نجحوا في جني 1.4 مليار دولار عائدات من الاعلانات والاشتراكات والاكتتاب في العام الماضي في الولايات المتحدة، بزيادة وصلت الى 39% عن عام 2012. كما اظهر تقرير الاتحاد الدولي لصناعة التسجيلات الصوتية، بأن ايرادات خدمات بث الموسيقى ارتفعت بنسبة 51% عن عام 2013، في حين انخفضت عائدات تحميلات الموسيقى بنسبة 2.1% خلال نفس الفترة.

 

مواضيع مشابهة

وتفكر ابل ايضاً في فصل خدمة بث الموسيقة الخاصة بها “iTunes Radio” واطلاقها كتطبيق مُنفصل. وعند دعمها بالاعلانات، فسوف تمنح iTunes Radio للمستخدمين تحكم محدود على الاغاني التي يسمعونها. وسوف تستهدف الشركة مضاعفة ارباحها عن طريق استهداف مستخدمي الاندوريد كذلك.

 

وعلى الرغم من ان كل هذه المبادرات التي تفكر فيها ابل بالنسبة لتقديم خدمة موسيقى جديدة وطرح الايتونز على الاندرويد، وتوفير تطبيق منفصل للايتونز راديو لا تزال في مراحلها المبكرة، الا ان كل شيء متوقع بالنسبة لعملاقة التكنولوجيا ولا سيما فيما يتعلق بجني الاموال.

 

شارك المحتوى |
close icon