ابل تقفز للمركز الثالث تاركة الصدارة لنوكيا و سامسونج

 طاحت ابل بشركة LG لتحتل المركز الثالث لاكبر مصنعي الهواتف المحمولة على مستوي العالم من كمية التصنيع والنسبة في سوق الهواتف الفعلي طبقا لتقارير الربع الاخير من العام الماضي فقد طرحت ابل في الأسواق 37 مليون هاتف كما لها 8.7 % من سوق الهواتف المحمولة .

ومازالت نوكيا تحفظ على صدارة كبار مصنعي الهواتف تليها سامسونج ثم ابل وLG, وكانت المفاجأة هي احتلال الشركة الصينية ZTE للمركز الخامس في اللائحة لاكبر مصنعي الهواتف في العالم.

و نوكيا ما تزال الأولى عالمياً بحصة تبلغ 26.6 بالمئة من السوق حيث شحنت خلال العام ما مجموعه 417.1 مليون جهاز وهو انخفاض بنسبة 7.9 بالمئة عن العام الذي يسبقه. وتراجع مبيعات نوكيا جاء على حساب ارتفاع حصة كل من سامسونج وآبل، فالأولى استحوذت على نسبة 22.8 بالمئة من السوق والثانية حصلت على 8.7 بالمئة. سامسونج شحنت أكثر من 90 مليون هاتف للمرة الأولى في تاريخها، وآبل شهدت ارتفاعاً في حصتها من السوق بنسبة 128.4 بالمئة عن العام 2010.

 أما لو نظرنا إلى سوق الهواتف الذكية تحديداً سنرى أرقاماً مختلفة، فقد أصبحت آبل مع نهاية العام الماضي المصنّع الأول للهواتف الذكية بحصة من السوق تبلغ 23.9 بالمئة متفوقةً بفارق بسيط على سامسونج التي تحظى بنسبة 23.5 بالمئة من السوق. أما نوكيا فتشهد سقوطاً كبيراً إذا ما تحدثنا عن الهواتف الذكية بحصة من السوق تبلغ 12.6 بالمئة فقط. و على الرغم من أن الهواتف الذكية تنمو بسرعة، إلا أن الهواتف المنخفضة feature phones ما زالت تشكل غالبية شحنات الهواتف النقالة في العالم.

مواضيع مشابهة

وللمزيد من المقالات الاخري :

تعرف على ميزات افضل سماعات بلوتوث سامسونج (5 سماعات لاسلكية مذهلة)

لأول مرة منذ 13 عاماً، ابل تزيح سامسونج عن عرش الهواتف الذكية

 

 

شارك المحتوى |
close icon