ابل تكشف عن ايفون 6 اس وايفون 6 اس بلس

اعتلى كوك المنصة من جديد كي يعلن بشكل رسمي عن هاتفي ايفون 6 اس وايفون 6 اس بلس اللذان انتظرهما محبو ابل بفارغ الصبر خلال الفترة الماضية.

 

وصرحت الشركة أن هذين الهاتفين مصممان من الألمنيوم 7000 الموجود في ساعة Apple Watch وأكدت دعمهما لتقنية 3D Touch موضحة أن الشاشة تستطيع تمييز قوة الضغط المطبق حيث أن الضغط بقوة سيؤدي إلى تشغيل إيماءات جديدة مثل Peek الذي يعتبر وضع عرض جديد.

 

 

وحول هذه التقنية صعد مهندس البرمجيات Craig Federhigi إلى المنصة كي يشرح تفاصيل أكبر، حيث أوضح أنه يمكنك تطبيق ضغط بسيط على الشاشة كي تفتح رسائل البريد الإلكتروني التي يمكنك إغلاقها عبر رفع يدك عن الشاشة، وبالنسبة لوضع Peek فقد أوضح المهندس أنه في حال أرسل أحد أصدقائك رسالة تحتوي على رابط لأحد المواقع فإنه يمكنك مشاهدة هذا الموقع من خلال الضغط بشكل أقوى على الرابط.

 

 

بالنسبة للمواصفات فإن الهواتف الجديدة تعمل برقاقة A9 وقد صرحت الشركة أن المعالج أفضل بحوالي 70% في تنفيذ المهام وبحوالي 90% في الرسوميات وعرضت مقطع فيديو للعبة يتم تشغيلها على هذين الإصدارين، وإضافة لذلك فإنهما سيتمتعان بحساس جديد لبصمة الإصبع Touch ID أسرع بمرتين من السابق إلى جانب كاميرا خلفية بدقة 12 ميغابكسل كما أشارت التقارير السابقة، وقد عرضت الشركة بعض الصور التي تم التقاطها بواسطة هذه الكاميرا :

 

 

 

مواضيع مشابهة

 

وصرحت ابل أيضاً أن هذه الكاميرا ستكون قادرة على تصوير مقاطع فيديو بدقة 4K.

 

 

إضافة لذلك توجد ميزة جديدة على إصدارات اس الجديدة تدعى Live Photos وهي تؤدي إلى جعل الصورة متحركة عند النقر عليها بمستوى معين من الضغط بالاعتماد على تقنية 3D Touch، ويعتمد مبدأ هذه التقنية على أن الهاتف يقوم بتسجيل بعض اللحظات قبل التقاط الصورة وبعدها مما يؤدي إلى جعلها متحركة.

 

سيكلف هاتف ايفون 6 اس مبلغ 199$ بالنسبة لإصدار 16 جيجابايت و 299$ لإصدار 64 جيجابايت بينما سيكلف إصدار 128 جيجابايت مبلغ 399$، أما ايفون 6 اس بلس سيكون أغلى ثمناً بحوالي 100$، وذلك بالطبع شريطة توقيع عقد مع إحدى شركات الاتصالات.

 

إليكم صورة تلخص أهم المزايا في الهاتفين الجديدين :

 

 

وستبدأ طلبات شراء الهاتفين الجديدين في 12 أيلول/سبتمبر وسيتم إطلاقها في 16 من الشهر ذاته وهو الوقت الذي سيتم فيه إطلاق نظام iOS 9

شارك المحتوى |
close icon