ابل تنوي تحسين تقنيات الذكاء الصنعي

ينتقد العديد من الناس المساعد الافتراضي “سيري” الذي يواجه بعض المشاكل على ايفون والأجهزة الأخرى ويشعر البعض من محبي ابل بالقلق حيال ضعف قدرة الشركة على منافسة خدمات الذكاء الصنعي المنافسة مثل خدمة جوجل وأن ينتهي بها المطاف مثل بلاك بيري، لكنه يبدو أن ابل تعمل على تقنية ذكاء صنعي متطورة قد يتم الكشف عنها في القريب العاجل.

 

فبعد التقارير الأخيرة التي أشارت إلى أن واجهة البرمجة النشطة الخاصة بسيري ستكون مفتوحة للمطورين وأن خدمة منافسة لها تدعى Amazon Echo سيتم الكشف عنها خلال مؤتمر WWDC 2016 فإن الأنظار توجهت إلى ابل والتصرف الذي ستتخذه، وأوضح أحد المحللين أن الشركة مهتمة في عمليات الحوسبة المعتمدة على الأوامر الصوتية والذكاء الصنعي، وبفضل مزيج من التقنيات المتطورة والاستثمارات الذكية يمكن لابل أن توفر ذكاءً صنعياً دون استغراق وقت كبير كما هو الحال بالنسبة لفيس بوك وجوجل.

 

مواضيع مشابهة

وأطلق المحلل على تقنية الحوسبة المعتمدة على الصوت اسم Siri 2 رغم أنه متأكد أن ابل ستطلق عليه اسماً آخر، كما أضاف أن ستيف جوبز هو الذي ألح على شراء الشركة التي قامت بتصميم سيري.

 

إضافة لذلك تطرق المحلل إلى الصفقة التي حصلت من خلالها ابل على ملكية شركة VocalIQ البريطانية للحقيقة الافتراضية شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي والتي توفر المزايا التي يفتقدها سيري.

شارك المحتوى |
close icon