ابل تواجه تحديات للحصول على حصة مبيعاتها من الهواتف الذكية من كل من LG و سوني و نوكيا

 يزداد نمو حصة مبيعات ابل من الهواتف الذكية  شهريا في الأشهر الثلاثة السابقة على شهر نوفمبر من بعد صدور الايفون الرائع s5 ، و لكن بالرغم من المكاسب التي حققتها ابل في أكبر الأسواق إلا أن هذه المكاسب لا تزال أقل من الأرباح التي حققتها ابل في نفس الوقت من العام السابق وفقاً لتقرير Kantar Worldpanel ComTech .

حيث لاحظ Dominic Sunnebo ، المدير الاستراتيجي ب Kantar أن الأداء المتصاعد لكل من ال جي و سوني و نوكيا قد زاد من التحديات التي تواجهها ابل للحصول على نسبة أعلى من مبيعات الهواتف الذكية . فعلى سبيل المثال أصبح Windows Phone ثالث أكبر نظام تشغيل في أوروبا ، ويحظى بنسبة قدرها 10% من المبيعات ، أي أكثر من الضعف مقارنة بالعام الماضي . على الرغم من التقدم الذي أحرزته في اثنين من أكبر أسواق الهواتف الذكية على المستوى العالمي ، إلا أن تقدمها لا يزال بطيئاً فهو لا يمثل إلا حصة قدرها 4.7 % في الولايات المتحدة الأمريكية و 2.7 % في الصين .

مواضيع مشابهة

و في اليابان وعلى الرغم من أن حصة مبيعات ابل تمثل النسبة الغالبة 69.1% و 43.1 في الولايات المتحدة و 35% في أستراليا و 30.6 في المملكة المتحدة ، إلا أن هذه النسبة لا زال منخفضة انخفاضاً طفيفاً مقارنة بالوقت نفسه من العام الماضي,

شارك المحتوى |
close icon