ابل تواجه دعوى قضائية نتيجة إبطاء هواتف ايفون 4 اس

تفتخر ابل بإضافة الإصدارات الحديثة من نظام تشغيلها iOS إلى هواتف ايفون القديمة لكن هل كانت تعلم أن هذه الإضافة ستؤدي إلى إبطاء أداء هذه الهواتف من أجل دفعهم نحو شراء هواتف جديدة؟

 

يعتقد المدعي Chaim Lerman – الذي قام برفع دعوى قضائية ضد ابل في محكمة نيويورك – أن ابل تفعل هذا الأمر عن قصد وقد طالب هو و100 شخص آخرين يدعمون هذه القضية بتعويضات مالية تتجاوز 5 مليون دولار مع احتمال زيادة هذا المبلغ بمقدار 3 أضعاف.

 

ووفقاً لهذه الدعوى فإن المدعي ومن معه يتهمون ابل بنشاطات تجارية مخادعة وتسويق كاذب خصوصاً فيما يتعلق بهاتف ايفون 4 اس والأداء السيء الذي أصبحوا يعانون منه عند تحديث نظام التشغيل إلى iOS 9، فهذا التحديث أدى إلى إبطاء هواتفهم بشكل ملحوظ مما أبقى أمامهم خيارين إما استخدام الهاتف بهذا الأداء السيء أو إنفاق مئات الدولارات لشراء هاتف جديد.

مواضيع مشابهة

 

وقد أعلنت ابل عند إطلاقها لنظام التشغيل الجديد أن iOS 9 متوافق مع ايفون 4 اس لكنها لم تفصح عن احتمال تعرض أداء الهاتف للبطء عند تثبيت هذا التحديث، وقد جاء في الدعوى أن هذا البطء يشمل جميع مهام ووظائف الهاتف مثل البريد الإلكتروني والرسائل النصية وجهات الاتصال وغيرها، كما اشتكى المدعي أيضاً من عدم سماح ابل للمستخدمين بالتخلي عن iOS 9 والعودة إلى النظام السابق.

 

وفيما يتعلق بالتسويق الكاذب بينت الدعوى أن ما روجت له الشركة من أداء أسرع وحماية مطورة وتحديثات ملائمة وعمر بطارية أطول مضلل نظراً لأن الأداء كان أبطأ بكثير.

شارك المحتوى |
close icon