ابل قد تجبر على تسليم رمز مصدر iOS ل FBI

ازداد سوء المشاكل القانونية بين ابل ولجنة الاتصالات الفيدرالية FBI، ففي رسالة موجزة تم تقديمها من قبل وزارة العدل صرحت الحكومة أن ادعاءات ابل فيما يتعلق بالحماية لا تعد إلا محاولة لتغيير مسار القضية واتهمت الشركة بتصميم منتجات لا تستطيع الحكومة الوصول إليها.

 

وتتحدث إحدى الأمور التي الموجودة في الرسالة إمكانية سعي الحكومة لإجبار ابل على تسليم رمز المصدر الخاص ب iOS إلى جانب التوقيع الإلكتروني الذي يحتاجه هاتف ايفون كي يقوم بتشغيل النظام البرمجي المعدل.

 

وتأتي فكرة طرح هذه النقطة على خلفية ادعاء ابل بأن تطوير الإصدار المعدل من iOS الذي تطلبه FBI سيكون صعباً للغاية، حيث أوضحت من خلال إحدى المستندات التي أرسلت إلى المحكمة أن إنشاء هذا الإصدار سيتطلب إنشاء فريق متخصص يتألف من 6- 10 من مهندسي ابل الذين سيخصصون كل وقتهم من أجل هذا العمل.

مواضيع مشابهة

 

لكن وزارة العدل البارحة أوضحت أن إنشاء فريق كهذا لا يشكل عبئاً كبيراً على شركة مثل ابل وصرحت أنه من الأسهل بالنسبة لجميع الأطراف أن يتم إجبار ابل على توفير رمز المصدر الخاص ب iOS والسماح لمبرمجي FBI بإجراء التعديلات.

 

وبالطبع فإن ابل لم تكن سعيدة برسالة وزارة العدل حيث وصفها محامي الشركة بروس سيويل بخطوة مهينة تسعى لتوجيه اتهامات كاذبة إلى الشركة.

شارك المحتوى |
close icon