ابل قد تلغي مؤتمري الربيع و WWDC 2020 بسبب كورونا

كثيرة هي المؤتمرات التي تم إلغائها في الأسابيع السابقة مثل مؤتمر فيسبوك للمطورين، مؤتمر جوجل للمطورين وأبرزهم على الإطلاق مؤتمر MWC وحتى مؤتمر كورونا نفسه! ويبدو أن ابل لن تشكّل أي استثناء هذا العام، حيث أن الخطر القائمة لفيروس كوفيد 19 قد يؤدي إلى إلغاء مؤتمريّ الربيع و WWDC 2020 لأبل والمقرر عقدهم في مارس ويوينو على الترتيب.

 

إلغاء ابل لمؤتمر الربيع

كان من المقرر -وحسب التسريبات- عقد مؤتمر الربيع في 31 مارس الحالي، وهذا المؤتمر كان سيضم الإعلان عن هاتف آيفون 9 المتوسّط والمنتظر إلى جانب الإعلان عن آيباد برو الجديد مع وجود احتمالية للإعلان عن منتجات أخرى مثل Apple TV Mini و Apple AirTags، لكن وحتى ولو لم يتم إلغاء المؤتمر فسيكون من الصعب على أبل أن تُعلن عن منتجاتها الجديد في ظل مواجهتها لصعوبات في التصنيع والانتاج بسبب كورونا.

 

ما جعل الأمور أصعب على أبل هو أن مقاطعة سانتا كلارا في كاليفورنيا والتي يقع فيها مقرّ أبل وتحديدًا في مدينة كوبرتينو قد منعت أي تجمعات يزيد عدد الأفراد فيها عن ألف شخص، وهو ما جعل عقد المؤتمر الخاص بأبل شبه مستحيل خاصةً أن هذا الحظر سيستمر من 11 مارس حتى 1 أبريل.

 

إذن، فيروس كورونا قد أثر على ابل بطريقتين مختلفتين، الأولى هي صعوبة عقد المؤتمر من الأساس، والثانية هي معاناة المصانع والشركات الصينية التي تتعاون معها أبل والتي أدت إلى تأخير عمليات التصنيع بسبب ضعف العمالة والمواد الخام وصعوبة التنقل داخل الأراضي الصينية! الآن أبل بيدها الخيار، إما تؤجل الإعلان عن المنتجات الجديدة بشكل كامل أو تُعلن عنها في بث مباشر عبر الإنترنت أو حتى في بيان صحفي، هذا إذا كانت مشاكل الإنتاج قد حُلت من الأساس!

 

 

مواضيع مشابهة
إلغاء ابل لمؤتمر مارس
مقرّ أبل في مدينة كوبرتينو

 

 

ماذا عن مؤتمر المطورين WWDC 2020؟

مؤتمر WWDC 2020 — Worldwide Developers Conference لن يواجه مصير أفضل بكثير حيث أن هذا المؤتمر يجذب أكثر من 5,000 مطوّر إلى جانب أعداد إضافية من الصحافيين والزاور! وبشكل عام فهذا المؤتمر يُعقد في شهر يونيو كما أسلفنا الذكر، أي أن الحظر الخاص بمقاطعة سانتا كلارا -المستمر حتى أول أبريل- لن يؤثر عليه، لكن نظرًا للنمو المستمر لأخطار فيروس كورونا وتاثيراته الاقتصادية فمن المتوقع أيضًا أن يتم إلغاء هذا المؤتمر.

 

ما رأيك إذن؟ وهل تظن أن إلغاء هذه المؤتمرات سيؤثر على أبل بشكل بالغ؟ شاركنا في التعليقات..

 

شارك المحتوى |
close icon