اتش بي تصمم حاسوباً محمولاً من الجلد

لننسى كل حواسيب سرفيس المحمولة التي ستكشف عنها مايكروسوفت أو أجهزة جوجل بكسل سليت اللوحية التي تعمل بنظام كروم والتي ستطلق الأسبوع المقبل وتدعم نظام ويندوز 10، لننسى كل ذلك ولنركز على الجهاز اللوحي الجديد الذي أطلقته اتش بي والمصمم من الجلد.

 

وهذا يعد خياراً غير تقليدياً في الحواسيب المحمولة إذ أننا لم نرى حاسوباً محمولاً مصمماً من الجلد بنسبة 100%، لكن هذا ما اختارته اتش بي على حاسوبها المحمول الجديد Spectre Folio 13، ويبقى السؤال الأهم هو هل سيقدم هذا التصميم من الجلد أداءً جيداً؟

 

رغم أننا لا نملك إجابة واضحة على هذا السؤال إلا أن ما نعلمه هو أن الغطاء الخارجي من الجلد يسمح لك باستخدام الجهاز في أوضاع مختلفة والتنقل بين الحاسوب المحمول والجهاز اللوحي، حيث تم وضع مفصل مميز في منتصف الشاشة يسمح لك بتحريك الشاشة وضبطها في وضعيات مختلفة، وبالطبع فإن الحاسوب يمتلك إطاراً معدنياً لكنه مغلف بالكامل بالجلد.

 

مواضيع مشابهة

من غير المتوقع أن يمتلك هذا الحاسوب مظهراً أنيقاً لكنه في الوقت ذاته يقدم عمر بطارية يسمح بالاستمرار في العمل ليوم كامل تقريباً وعلى وجه التحديد 18 ساعة، كما يمتلك Spectre Folio واحدة من أصغر اللوحات الأم في العالم ويدعم اتصال 4G LTE.

 

وبالنسبة للمواصفات الأخرى يمتلك هذا الحاسوب شاشة بحجم 13,3 بوصة بأبعاد Full HD أو 4K ويعمل بالجيل الثامن من معالج انتل، كما يتمتع بذاكرة وصول عشوائي بحجم 8 جيجابايت وسعة تخزين داخلية بحجم 256 جيجابايت ويعمل بنظام ويندوز 10.

 

يكلف الإصدار بمعالج Core i5 مبلغ 1299$ و1399$ بالنسبة لإصدار Core i7، أما إذا كنت ترغب بالحصول على إصدار يدعم LTE فإنك ستضطر لدفع 1499$.

شارك المحتوى |
مصدر المصدر
close icon