اجهزة الويندوز فون تتخطي الايفون في 24 دولة، اين ولماذا؟

في ديسمبر الماضي، كان هناك 24 دولة على هذا الكوكب تفوقت فيها مبيعات اجهزة الويندوز فون على الايفون الخاص بشركة ابل. وبالتالي كان عام 2013 من الاعوام السعيدة على الويندوز فون. ومن هنا وصفت شركة الابحاث Kantar هذا النظام، بأنه الاسرع نمواً بين انظمة تشغيل الاجهزة المحمولة في العالم.

بطبيعة الحال، بدأ الويندوز فون السنة مع قاعدة منخفضة، مما جعل من السهل ظهور هذه الزيادة المئوية الكبيرة. على سبيل المثال، في الولايات المتحدة، شهد عام 2013 ارتفاع لنظام تشغيل مايكروسوفت بنسبة 67% مما جعله يحصد نسبة 5% من حصة سوق الهواتف الذكية في الولايات المتحدة.

اذاً، ما الذي حدث للمنصة خلال العام الماضي يجعلها تحصد كل هذا الزخم؟ في وقت مبكر من العام، ركزت مايكروسوفت ونوكيا على قدرة هواتف نوكيا لوميا الراقية في التقاط صور جيدة في ظروف الاضاءة المنخفضة. وفي وقت لاحق من العام ذاته، دفعت مايكروسوفت بتحديث GDR3 لعام 2013، والذي سمح للمُصنعين بطرح هواتف ويندوز فون تتناسب مع هواتف الاندرويد الراقية.

مواضيع مشابهة

وفجأة، ظهرت الهواتف كبيرة الحجم مع شاشة بكثافة 1080 * 1920 بيكسل، تدعمها معالجات سنابدراجون  رباعية النواة. كما ان الهواتف منخفضة الامكانيات مثل نوكيا لوميا 520 توفرت بسعر رائع جداً ومناسب للجميع، وهو الامر الذي جذب المشترين في الاسواق الناشئة.

ومع قرب انطلاقة الويندوز فون 8.1 للجميع، فإن عام 2014 ربما يمثل عاماً آخر من النمو لنظام تشغيل مايكروسوفت المحمول.

شارك المحتوى |
close icon