شبكات احتيال العملات الرقمية تستعين بنجوم السينما

في السنوات الأخيرة تحولت العملات الرقمية من مجرد فئة جانبية جداً في عالم التكنولوجيا المالية إلى مجال كبير جداً وواسع. حيث نمت أسعار العملات الرقمية بقوة مع انتشار استخدامها والاعتراف بها بشكل متزايد. لكن المشكلة الأساسية لهذا النوع من الانتشار هي أن هناك الكثير من الأشخاص الذين لا يعرفون الكثير عن المجال ويسهل أن يتحولوا لضحايا للاحتيال. حيث هناك عشرات ملايين المستثمرين عديمي الخبرة ممن يشكلون هدفاً مثالياً للمحتالين.

 

هناك العديد من أنواع الاحتيال في عالم العملات الرقمية، لكن يعد احتيال العملات الجديدة من أكثرها ربحية. حيث يتم خداع المستخدمين والمستثمرين بتشويقهم لعملة رقمية جديدة ستقلب الموازين وتغير كل شيء وتحقق نجاحاً هائلاً. لكن بدلاً من ذلك تكون العملة مجرد خدعة ضخ وسحب تقليدية تتضمن حصول المحتالين على مبالغ طائلة فيما يخسر المستثمرون والمستخدمون كامل ما اشتروه من العملات في الواقع.

 

مؤخراً قامت السلطات الأمريكية بتوجيه الاتهام لمجموعة احتيالية كبيرة معظمها من الصربيين في قضايا متعلقة باحتيال العملات الرقمية. حيث قامت المجموعة بأكثر من 20 عملية احتيال بالعملات الرقمية، وبالمجمل سرقت أكثر من 70 مليون دولار من المستثمرين. وخلال عملها استخدمت الشبكة نجوم هوليوود وشخصيات التواصل الاجتماعي الشهيرة للترويج لها كإعلان مدفوع.

 

تضمنت واحدة من أكبر عمليات المجموعة الاحتيالية سرقة أكثر من 11 مليون دولار دفعة واحدة. بالإضافة للاستعانة بنجم أفلام الإثارة الشهير ستيفن سيجال لترويج العملة مقابل المال. كما تضمنت عملية الاحتيال جرائم خطف وابتزاز وتجسس والعديد من الجرائم الأخرى.

 


مواضيع مشابهة

مواضيع قد تهمك:


 

تأتي هذه التفاصيل ضمن فترة تعج بعمليات احتيال العملات الرقمية في الواقع. حيث لا تكاد تمر أيام دون خبر جديد عن احتيال بعملة إلكترونية جديدة وبالأخص بعد الترويج من المؤثرين ونجوم التواصل الاجتماعي. كما تقوم العديد من هذه العملات بادعاء أنها لأعمال خيرية وغايات نبيلة مثل الحفاظ على البيئة أو مساعدة الأطفال في أفريقيا أو سواها لجذب الضحايا إليها.

شارك المحتوى |
close icon