اختبارات الأداء تظهر المواصفات مميزة لايباد اير 2

بعد إعلانها عن أجهزة ايباد الجديدة مازال يتوجب على ابل أن تعلن بشكل رسمي عن المواصفات الدقيقة لرقاقة A8X والتي تقوم بتشغيل ايباد اير 2، لكن بعض اختبارات الأداء الجديدة تعطينا فكرة عن قوة المواصفات التي سيتمتع بها هذا الجهاز اللوحي إذ أنها تلمح إلى أن وحدة المعالجة المركزية ستكون ثلاثية النوى وستتمتع بذاكرة وصول عشوائي 2 جيجابايت.

 

وذكر تقرير على موقع AppleInsider تفاصيل حول مواصفات رقاقة A8X والتي تم نشرها للمرة الأولى بواسطة موقع iPhoneBenchmark وهي تظهر المواصفات الخاصة بأجهزة اي باد 4 و 5 والتي تتضمن معالجاً ثلاثي النوى.

 

 

كما يظهر اختبار آخر تم إجراؤه بشكل منفصل ونشره على iPhoneBenchmark أن ايباد اير 2 يمتلك ذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 2 جيجابايت (1987 ميغابايت)، ويعتبر هذا الأمر جيداً جداً بالمقارنة مع هواتف ايفون 6 و ايفون 6 بلس والتي تمتلك معالجاً ثنائي النوى وذاكرة وصول عشوائي 1 جيجابايت.

 

مواضيع مشابهة

 

ويذكر موقع Geekbench المواصفات نفسها تقريباً.

 

 

يظهر كل من المصدرين أن ايباد اير 2 سيتمتع بذاكرة وصول عشوائي 2 جيجابايت ومعالج ثلاثي النوى.

 

وقد تم إجراء اختبارات الأداء هذه بواسطة أداة غير مخصصة لتقييم أداء وكفاءة A8X وهو مايفسر الأداء المتواضع لجهاز ايباد اير 2، وغالباً ما تختار ابل عدم الإفصاح عن المواصفات التقنية وتفضل تطوير المنتجات بشكل يجذب مستخدميها، وتزعم الشركة أن الرقاقة الجديدة تتميز بسرعة أكبر بنسبة 40% وبوحدة معالجة للرسوميات أسرع بمرتين ونصف من الرقاقة السابقة A7.

شارك المحتوى |
close icon