اختراق بيانات 1.3 مليون عميل في اورانج للاتصالات

أعلنت شركة الاتصالات الفرنسية Orange  يوم الأربعاء أن اختراقا في الشهر الماضي أدى إلى سرقة معلومات شخصية من 1.3 مليون من عملائها متضمنة أرقام الهواتف وتواريخ الميلاد وعناوين البريد الالكتروني.

صرحت الشركة والتي رابع أكبر شركة اتصالات في أوروبا أنه لم تتم سرقة أية معلومات تتعلق بالأمور المادية والرسوم ولكنها تحذر عملائها من عمليات الاحتيال والنصب.

 

من ناحية أخرى فإنه لم تتم سرقة أية معلومات عن البطاقات الائتمانية في هذا الخرق، إلا أن الشركة الفرنسية أرسلت رسائل إلى عملائها المتضررين محذرة إياهم من عمليات الاحتيال والنصب التي تهدف إلى معرفة معلومات مادية مهمة مثل ارقام البطاقات الائتمانية أو كلمات المرور.

 

هذا الخرق والذي يعتبر الثاني خلال ثلاث شهور لهذه الشركة يأتي في وقت تقوم به الشركات بمضاعفة الاهتمام بالإجراءات الوقائية على صعيد الحماية الالكترونية حيث باتت الشركات مشغولة بتقوية دفاعاتها الالكترونية بعد الخرق الكبير الذي حصل لشركة Target  الأمريكية والذي ترك المعلومات غير مشفرة ومتوفرة على خوادم الموقع.

 

مواضيع مشابهة

تم ضبط هذا الخرق في 18 نيسان ولكن شركة Orange  لم تقم بتنبيه عملائها على الفور وذلك من أجل التحقيقات والعمل على إصلاح الأمر. الجدير بالذكر أن الشركة في شباط الماضي ذكرت أنه تم سرقة معلومات 800 ألف من عملائها في اختراق مشابه في كانون الثاني.

 

كلا الاختراقين أتيا بعد فترة قصيرة من توقيع المدير التنفيذي للشركة ستيفان ريتشارد ميثاقا يتعهد فيه بحماية معلومات العملاء واحترام خصوصياتهم.

 

أصبحت شركات الاتصالات عرضة للمخترقين بسبب المعلومات الشخصية القيمة التي تمتلكها. والجدير بالذكر أن شركة فودافون في ألمانيا كشفت أن معلومات 2 مليون من عملائها كانت في خطر بعد محاولة اختراق في أيلول الماضي.

شارك المحتوى |
close icon