ارتفاع حصة أمازون في سوق التجارة الإلكترونية إلى 49%

يبدو أن أمازون أصبحت في مرمى البيت الأبيض عندما يتعلق الأمر بالتحقيقات الخاصة بمكافحة الاحتكار، ورغم أن البعض يعتقد أن هذه الإجراءات هي مجرد قرارات جديدة من قرارات دونالد ترامب التي قد لا تنفذ تماماً إلا أن أرقاماً أطلقها باحثون في eMarketer لها رأي آخر.

 

حيث يعتقد أن أمازون ستحقق 258,22 مليار دولار في مبيعات عام 2018 وفقاً لأرقام eMarketer مما يعادل 49,1% من مجمل المبيعات على الإنترنت.

 

فقد بدأت الشركة كمتجر للكتب على الإنترنت لكن أمازون اليوم موجودة بقوة في شتى مجالات التجارة الإلكترونية مدعومة بشبكة قوية من الشركات البائعة وموسعة خدماتها من الخضار إلى الأزياء والموضة.

 

مواضيع مشابهة

والآن تقترب أمازون بسرعة من المرحلة التي سينفق فيها أناس أكثر مبالغ كبيرة على الإنترنت مع أمازون بشكل أكبر من الشركات الأخرى مجتمعة، فالمنافس الأقرب لها – eBay – يبعد عنها أشواطاً كبيرة حيث يسيطر على 6,6% من السوق بينما تأتي ابل ثالثة بنسبة 3,9%.

 

وتعد هذه الأرقام – التي صرح eMarketer أنها تقديرات معتمدة على تحليل البيانات الكمية والكيفية من شركات الأبحاث والمؤسسات الحكومية – مثيرة للاهتمام ليس فقط لكبرها بل أيضاً لدلالتها على عدم توقف تطور ونمو أمازون ، حيث ارتفعت مبيعاتها بنسبة 29,2% بالمقارنة مع العام الماضي.

شارك المحتوى |
close icon