ارخص جوال يدعم 5G

بدأت تقنيّة 5G بشقّ طريقها مع ظهور الكثير من الجوالات الجديدة التي أصبحت تدعمها منذ العام الماضي، وخلال هذا العام أيضاً ازدادت نسبة هذه الجوالات بشكل أكبر وارتفعت نسبة مبيعاتها، وذلك بسبب دعم الكثير من شركات الاتصالات لهذه التقنيّة في عدّة مناطق حول العالم. وكما هو الحال مع أي تقنيّة جديدة، فما زالت الكثير من هذه الأجهزة مرتفعة الثمن بشكل كبير، حيث أن ارخص جوال يدعم 5G اليوم سيكون مبالغ في سعره قليلاً بالنسبة لباقي المواصفات التي يقدّمها.

 

بالنسبة للبعض فإنّ شراء جوال 5G ما يزال فكرة غير مناسبة مع كون التقنيّة ما زالت قليلة الانتشار، ولكن الأمور بدأت بالتغيّر هذا العام مع دخولها إلى فئة الجوالات المتوسّطة، ففي حال كنت تبحث عن ارخص جوال يدعم 5G للتمتّع بأعلى سرعة إنترنت متاحة فقد أصبحت الخيارات أوسع بكثير من العام الماضي، وفي هذا المقال سنتكلّم عن أفضل الجوالات التي تدعم هذه التقنيّة بأقلّ سعر ممكن فتابعوا معنا.

 

ارخص جوال يدعم 5G من الفئة المتوسّطة

جوال Galaxy A51 5G

  • السعر التقريبي: $480
  • المعالج: Exynos 980
  • الشاشة: بقياس 5 إنش ودقّة FHD+ (1080×2400)

ارخص جوال يدعم 5G

يعتبر A51 ارخص جوال يدعم 5G من شركة سامسونج اليوم، حيث يأتي كنسخة محسّنة من A51 العادي ولكن مع بعض الاختلافات البسيطة، مثل بطاريّة أكبر ومعالج Exynos 980 الجديد والذي يعتبر أحدث معالج من سامسونج بعد Exynos 990 المستخدم مع سلسلة Galaxy S20، وبذلك فهو قادر على تقديم أداء ممتاز في الألعاب وتعدّد المهام وغيرها من الاستخدامات الأخرى التي تحتاج لسرعة كافية لإنجازها.

 

جوال Galaxy A90 5G

  • السعر التقريبي: $500
  • المعالج: SD855
  • الشاشة: بقياس 7 إنش ودقّة FHD+ (1080×2400)

ارخص جوال يدعم 5G

يأتي هذا الجوّال مع معالج الفئة الرائدة SD855 بالرغم من كونه يصنّف مع فئة Galaxy A المتوسّطة، وبذلك فهو يعتبر ارخص جوال يدعم 5G من سامسونج بعد A51. يأتي A90 5G بتصميم مشابه لـ A70 الذي تمّ إطلاقه العام الماضي ولكنّه يتفوّق عليه من ناحية المتانة مع كونه يأتي بإطار من الألمنيوم وزجاج Gorilla Glass 6 من الأمام والخلف أيضاً، وذلك على عكس معظم جوالات سلسلة A الأخرى التي تأتي بهيكل بلاستيكي بالكامل تقريباً.

 

جوال Redmi K30 5G

  • السعر التقريبي: $290
  • المعالج: SD765G
  • الشاشة: بقياس 67 إنش ودقّة FHD+ (1080×2400)

ارخص جوال يدعم 5G

منذ العام الماضي أصبحت Redmi عبارة عن علامة تجاريّة مستقلّة تمتلك جوالاتها وتسمياتها الخاصّة بعيداً عن شركة شاومي، وقد أعلنت في نهاية العام الماضي عن Redmi K30 5G الذي يعتبر ارخص جوال يدعم 5G ضمن الفئة المتوسّطة، حيث أنّه يأتي مع الكثير من الميزات بالنسبة لسعره الذي لا يتجاوز $300، وذلك يشمل شاشة بدون حواف تدعم HDR10 مع معدّل تحديث 120Hz بالإضافة إلى معالج SD765G الذي يعتبر أفضل معالجات الفئة المتوسّطة من شركة Qualcomm.

 

ارخص جوال يدعم 5G من الفئة الرائدة

جوال Galaxy S10 5G

مواضيع مشابهة
  • السعر التقريبي: $650
  • المعالج: Exynos 9820 أو SD855
  • الشاشة: بقياس 7 إنش ودقّة WQHD+ (1440×3040)

ارخص جوال يدعم 5G

أعلنت سامسونج عن S10 5G إلى جانب سلسلة S10 الأخرى منذ العام الماضي مع سعر كان يتجاوز $1300 حينها، ولكن بعد مرور أكثر من عام على إطلاقه وظهور جوالات 5G أخرى من الشركة فقد انخفض سعره إلى النصف تقريباً، وبذلك أصبح ارخص جوال يدعم 5G من الفئة الرائدة التي تنتجها سامسونج.

 

 يأتي الجوال مع كثير من الميزات الأخرى بما في ذلك شاشته المميزة التي تدعم HDR10+ وعمر بطاريّته الطويل والتصميم المميّز ودعم معيار IP68 أيضاً، كما أنّه يدعم منفذ السماعات 3.5mm الذي أصبح نادر التواجد اليوم، وبالنسبة للتخزين فإنّ الإصدار الأساسي منه يأتي مع 256GB تخزين داخلي إضافة لدعم منفذ بطاقة الذاكرة أيضاً، حيث أنّك لن تجد هذه الميزات مجتمعة في أي جوال آخر ضمن هذا السعر.

 

جوال OnePlus 8

  • السعر التقريبي: $700
  • المعالج: SD865
  • الشاشة: بقياس 55 إنش ودقّة FHD+ (1080×2400)

ارخص جوال يدعم 5G

في حال كانت السرعة والأداء العالي من أولويّاتك، فإنّ OnePlus 8 يعتبر ارخص جوال يدعم 5G يستطيع تلبية احتياجاتك في هذا الجانب، حيث يأتي مع أقوى معالجات Qualcomm وذاكرة وصول عشوائي 8GB وذاكرة تخزين داخلي UFS 3.0 إضافة إلى شاشته المميّزة التي تأتي بمعدّل تحديث 90Hz أيضاً، ومع واجهته الخفيفة OxygenOS سيقدّم لك تجربة استخدام مميّزة للعب الألعاب أو تصفّح مواقع التواصل ومشاهدة الفيديو وغيرها الكثير أيضاً.

 

على عكس جوالات الشركة السابقة، فإنّ OnePlus 8 يأتي مع تحسينات في عدّة جوانب من ناحية التصميم والكاميرا، حيث أنّ الشركة قامت بالاستغناء عن الكاميرا المنبثقة وقامت باستخدام تصميم مشابه لجوال Galaxy S10 من العام الماضي مع شاشة منحنية وثقب دائري داخل الشاشة للكاميرا الأماميّة، كما أنّ الكاميرات أصبحت قادرة على منافسة بعض الأسماء الكبيرة في هذا المجال أيضاً، ولكنّه من الناحية الأخرى ما يزال بدون معيار IP68 ولا يدعم الشحن اللاسلكي للأسف.

 

اقرأ أيضاً: كيف تستطيع كاميرا OnePlus 8 Pro رؤية ما تحت البلاستيك؟ وهل ترى ما تحت الملابس حقاً؟

 

جوال Honor V30

  • السعر التقريبي: $490
  • المعالج: Kirin 990 5G
  • الشاشة: بقياس 57 إنش ودقّة FHD+ (1080×2400)

ارخص جوال يدعم 5G

يعدّ Honor V30 من هواوي ارخص جوال يدعم 5G من الفئة الرائدة، وبالنسبة لسعره المنخفض فهو يضمّ الكثير من الميزات التي لن تجدها مجتمعة في جوال آخر، وذلك يشمل تصميمه الأنيق وعمر بطاريّته الطويل إضافة إلى أدائه المميّز بفضل Kirin 990 أفضل وأسرع معالجات شركة هواوي حتى اليوم.

 

أكثر ما يعاني منه Honor V30 بالنسبة لتنصيفه كجوال فئة رائدة هو شاشته التي تأتي من نوع IPS LCD التي تقدّم تشبعّ ألوان وإضاءة أقلّ بشكل ملحوظ من شاشات OLED التي تستخدمها الشركات المنافسة ضمن هذه الفئة، كما أنّه يأتي بدون دعم خدمات جوجل وبالتالي ستكون مضطراً لاستخدام الخدمات والتطبيقات الأساسيّة التي تقدّمها شركة هواوي فقط في الوقت الحالي.

 

اقرأ أيضاً: مبيعات هواتف هواوي الذكية تتجاوز ابل رغم الحظر الأميركي

 

شارك المحتوى |
close icon