اريك شميت متأكد تماما ان بيانات جوجل بعيدة عن اعين المتطفلين

في جسلة موسعة ضمن مؤتمر SXSW اليوم، قام الرئيس التنفيذي لجوجل "اريك شميت" ومدير افكار جوجل "جاريد كوهين" بمناقشة كل شيء على الساحة بدءاً من المعارضين السوريين وحتى الروبوتات التي بدأت تحل محلنا.

 

وفيما يتعلق بالتقارير التي وردت بأن مقر الاتصالات الحكومية البريطانية اعترض البيانات التي يتم ارسالها بين مراكز بيانات جوجل، قال شميت ان الشركة نتيجة لهذا قامت بعدد من الترقيات والتي جعلته "متأكد تماماً ان المعلومات الموجودة داخل جوجل تُعد الان آمنة بعيداً عن اعين المتطفلين من اي حكومة".

 

وبالاضافة الى زيادة التشفير، والذي ناقشته جوجل علناً الى حد ما، قال شميت ان الشركة اجرت المزيد من التحسينات التي لم يكشف عنها بالنسبة لتوسيع وتعزيز نطاق الامان في الاشهر الاخيرة.

مواضيع مشابهة

 

هذا وقد يشير بعض النقاد الى ان تصريحات شميت قد تتضمن بعض المبالغة، فمن هذا الاحمق الذي يمكنه ان يدعي بأن هناك نظام آمن تماماً بكل هذا اليقين. واذا كانت المعلومات التي كشفنها سنودن خلال العام الماضي علمتنا شيئاً، فهو ان الجواسيس لا يتهاونون في استغلال اي نقطة ضعف يمكن العثور عليها في تدفق المعلومات الامن عبر شبكة الانترنت.

 

وفي نقاط اخرى من الحديث، ناقش شميت رؤيته في ان التحسينات في تكنولوجيا التشفير على مدى العقد المقبل من شأنها منع "بلقنة" الانترنت في بلدان مثل ايران، والتي قالت بأنها تخطط لطرح نسختها الخاصة المعزولة من الانترنت والتي تسيطر عليها الدولة. واضاف شميت، بأن هذه التكنولوجيا تجعل من المستحيل اغلاق الاتصال المجاني للانترنت على المواطنين.

 

شارك المحتوى |
close icon