إنستجرام تختبر طرقًا أسهل لاسترداد الحسابات المخترقة

قد يقدم موقع إنستجرام المزيد من الطمأنينة إذا تم اختطاف حسابك بشكل ما، فالشبكة الاجتماعية تختبر الآن عملية استرداد الحسابات المخترقة في انستجرام داخل التطبيق، وتجعل من الصعب على اللصوص الابتعاد عن الفعل في المقام الأول.

 

في الطريقة العادية، قد يتعين عليك الانتظار لملء نموذج دعم أو إرسال رسالة عبر البريد الإلكتروني، لكن النهج الجديد يستخدم التطبيق لطلب أنواع مختلفة من المعلومات (مثل عنوان البريد الإلكتروني الأصلي أو رقم هاتفك) وستحصل بعد ذلك على رمز مكون من ستة أرقام يتم إرساله إلى جهة الاتصال التي تختارها، وسيمنع انستجرام المتسللين من استخدام بريدك الإلكتروني أو رموز أرقام الهاتف للاستيلاء على حسابك من جهاز مختلف.

 

اقرأ أيضًا >> انستجرام تطلق ميزة الرسائل الصوتية وإليك كيفية استخدامها

 

ستضمن هذه الطريقة الجديدة  في استرداد الحسابات المخترقة في انستجرام إمكانية استرداد حسابك حتى لو قام أحد المتطفلين بتغيير اسم المستخدم وبيانات الاتصال، وتحقيقًا لهذه الغاية، يقدم إنستجرام ضمانًا يضمن عدم إمكانية المطالبة بتغيير اسم المستخدم إلا بعد فترة زمنية إذا تم تغيير في الحساب سواء كان ذلك اختراقًا أو تغييرًا طوعيًا.

 

مواضيع مشابهة

ليس من المؤكد موعد إتاحة ميزة الاسترداد داخل التطبيق على نطاق واسع، فعلى الرغم من أن تأمين اسم المستخدم متاحًا لجميع مستخدمي أندرويد الآن، وتطبق لمستخدمي iOS، فإن هدف عملية الاسترداد الجديدة واضحًا، فيأمل إنستجرام أن تتمكن في نهاية الأمر من استعادة الحساب بالكامل داخل التطبيق، بدلًا من الاعتماد على فريق الأمان.

 

اقرأ أيضًا >> تقليل استخدام فيسبوك وانستجرام يبعد الاكتئاب والوحدة

 

قد يكون التوقيت حيويًا، فقد كان أمان حساب إنستجرام نقطة حساسة في الآونة الأخيرة مع اكتشاف كلمات المرور ومحاولات التسلل المتزايدة، ولكن يبقى أن نذكرك بأن ذلك لن يمنع المتسللين من الوصول لحسابك، وإنما قد يبعدهم عن استغلال نقاط الضعف في طريقة الاسترداد الحالية.

 

شارك المحتوى |
close icon