استغلال تطبيق تليجرام لنشر الأفلام المقرصنة والمحتوى المسروق

كشفت تحقيقات جديدة، ان تطبيق تليجرام المعني بخدمات التراسل الفوري أصبح مكاناً هاماً للمستخدمين الذين يشاركون الأفلام والمسلسلات المقرصنة، ويمكن استخدامه على نطاق كبير، للترويج ونشر بيانات اعتماد تسجيل الدخول المسروقة، لبعض الخدمات، مثل Spotify، وNetflix.

 

ونشرت صحيفة The Outline، التي أجرت هذا التحقيق، نماذج لبعض المجموعات والقنوات بتطبيق تليجرام، التي نشأت من أجل مشاركة المحتوي المقرصن، كما يوجد بعض المجموعات التي تمكن حصول الأعضاء على تفاصيل تسجيل الدخول المسروقة، لمواقع البث المباشر.

 

وأكثر ما يميز تطبيق تليجرام دائماً هي الخصوصية التي يحصل عليها المستخدم، إذ ان التطبيق يوفر قدرة إخفاء الهوية مقارنة بالتطبيقات الأخرى، الأمر الذي يجعل المستخدمون الذين يحرصون على مشاركة مواد محمية بحقوق الطبع والنشر، غير منجذبون لهذا التطبيق، بقدر الذين ينتهكون الحقوق القانونية.

 

مواضيع مشابهة

وكشف ان استخدام تطبيق تليجرام لنشر محتوي مقرصن أو مسروق، ينتهك شروط الخدمة المقدمة، والتي تنص على ان الشركة لديها سياسة عدم التسامح في ذلك.

 

وبعد ان تم إجراء مقابلة مع أكثر من 12 منشئ لمثل تلك المجموعات، اعترفوا انهم لجئوا لهذا التطبيق، لقدرته على إخفاء الهوية بسهولة.

 

والجدير بالذكر ان المتحدث باسم تطبيق تليجرام قد اعترف ان التطبيق يواجه تحديات جديدة، في ظل نموه الكبير، إذ أعلن وصول عدد المستخدمين، خلال شهر مايو الماضي، إلى 200 مليون مستخدم شهرياً، الأمر الذي يجعل التطبيق يواجه صعوبات جديدة عليه لابد من التغلب عليها.

شارك المحتوى |
close icon