استقالة الرئيس التنفيذي لديزني بوب إيجر من مجلس إدارة شركة أبل

 

استقال الرئيس التنفيذي لشركة ديزني، بوب إيجر من مجلس إدارة شركة أبل وذلك في تقرير أبل أواخر الأسبوع الماضي. في الوقت نفسه أطلقت شركة ديزني خدمة بث الفيديو ديزني بلس والتي من المتوقع إطلاقها في منتصف نوفمبر القادم، والتي تتنافس مع خدمة أبل تي في بلس المقرر توافرها في 1 نوفمبر القادم.

 

استقال إيجر في العاشر من سبتمبر، وهو اليوم الذي أعلنت فيه شركة أبل عن سعر وتاريخ إطلاق خدمة البث، وستزداد خدمتا البث بشكل متزايد في المستقبل لأن كلاهما يتنافسان على المحتوى الأصلي.

 

اقرأ أيضًا >> الكشف عن خطط إطلاق ديزني بلس حول العالم بسعر 6.99 دولار شهرياً

 

أكد إيجر في بيان له أنه كان شرفًا له في كونه أحد أعضاء اللوحة الرئيسية في أبل لمدة 8 سنوات وقدم تقديره واحترامه لتيم كوك وفريقه في أبل ولزملائه أعضاء مجلس الإدارة، واستمر قائلًا أن أبل تعد واحدة من أكثر الشركات شهرة بالعالم وتشتهر بجودة وسلامة منتجاتها وموظفيها، وأنه ممتن إلى الأبد لكونه مع أبل طيلة هذه الفترة.

 

أكدت أبل في بيانها أن بوب إيجر كان عضوًا مثاليًا في مجلس الإدارة، منذ ما يقرب من ثمان سنوات مع قيادته لشركة ديزني، وكان أحد الموثوقين بهم داخل مجلس الإدارة، ولديه بصيرة ونموذج يحتذى به لجيل كامل من قادة الأعمال.

 

مواضيع مشابهة

اقرأ أيضًا >>  فيلم باو: أول فيلم قصير مجانًا على اليوتيوب من ديزني

 

أشارت أبل إلى دقة عمله وتضحياته بالوقت والنصيحة المستمرة، وأنها ستفتقد عضوًا مهمًا في مجلس الإدارة، لكن الشركة تحترم قراره مع استمرار علاقة أبل وديزني كما هي.

 

دخلت شركة أبل في صفقات تجارية طويلة المدى مع شركة والت ديزني، بما في ذلك ترتيبات المبيعات واتفاقيات ترخيص المحتوى الرقمي والترتيبات المماثلة، ولا تعتقد شركة أبل أن إيجر لديه مصلحة مباشرة أو غير مباشرة من هذه المعاملات التجارية.

 

كان بوب إيجر صديقًأ شخصيًا لستيف جوبز، واشترت شركة ديزني شركة بيكسار، وهي الشركة التي أسسها ستيف جوبز، عام 2006 وكان جوبز ضمن هيئة الإدارة في ديزني حتى وفاته، وطلب جوبز من إيجر أن يحل محله في مجلس إدارة أبل عندما يتوفى، وبالفعل انضم.

 

ليست هذه المرة الأولى التي يترك فيها مجلس إدارة شركة أبل أحد الشخصيات المهمة بها، إذ في عام 2009 استقال إريك شميدت الرئيس التنفيذي لشركة جوجل عن مجلس إدارة أبل عندما أصبحت المنافسة واضحة بين أندرويد ونظام iOS.

 

شارك المحتوى |
close icon