اضافة الأوامرالصوتية الى خدمة ملفات جوجل

 

قامت جوجل بتحديث كبير فيما يتعلق بالاوامر الصوتية الخاصة بملفات جوجل . فبعد ما يقارب ستة اشهر من تفعيل خدمة الكتابة الصوتية فى تطبيق ملفات جوجل الان يمكنك التحكم فى تعديل و حذف و تنسيق جزء من النص او كله عن طريق الاوامر الصوتية.

 

القائمة الغنية بتلك الاوامر تحتوى تقريبا على كل ما يمكنك ان تحتاجه لتعديل او كتابة ملف نصى مثل التعديل على النص  و اضافة قائمة مرقمة او جداول و التحرك بالمؤشر بين السطور. و لكن ما زال يمكن القول انه توجد بعض الحدود لما يمكن ان تفعله فمثلا لا يمكنك اضافة حرف خاص عن طريق الاوامر الصوتية و لكن يبدو انه سيكون قليلا ما تحتاج ان تستخدم التطبيق بدون الاوامر الصوتية.

 

مواضيع مشابهة

الميزة الكبيرة هى ان الاوامر الصوتية سهلة و مستوحاة من العبارات التى نستخدمها يوميا فمثلا تقول "delete the last paragraph"  من اجل ان تقوم بمسح اخر فقرة او "insert table 3 rows by 6 columns" من اجل اضافة جدول . فى النهاية فان التطبيق يستخدم نفس النظام الصوتى المستخدم فى تطبيق Google Now فمثلا يمكنك قول "make bigger" من اجل تكبير حجم الخط.

 

من الممكن ان ياخذ تعلم تركيبات الاوامر الصوتية بعض الوقت من اجل ان تعتاد عليه و لكنه فى النهاية سيكون مفيد جدا لهؤلاء الذين يحبون ان ينفذو اكثر من شئ فى نفس الوقت فالان سيمكنهم الكتابة و التعديل على الملفات بدون استخدام ايديهم. و يمكنك ان تطلع على على قائمة الاوامر الصوتية عن طريق الدخول الى ملفات جوجل على جوجل كروم و ستجدها فى قائمة الادوات "tools" تحت الكتابة الصوتية "voice typing".

 

هذا الفيديو يحتوى على عدد من الاوامر الصوتية المشهورة التى يتم استعمالها بكثرة و هو مثال لما يمكنك ان تقوم به عن طريق خاصية الاوامر الصوتية الجديدة. مشاهدة ممتعة !

شارك المحتوى |
close icon