اعلانات المحمول هي الاسرع نمواً بين جميع الفئات التسويقية

قد يتضح بالنسبة للبعض منكم ان اعلانات المحمول اصبحت منتشرة على الهواتف الى حد كبير، واذا لم تكن حصلت على تلك الرسائل التسويقية من قبل فربما تندهش عندما تعلم ان اعلانات المحمول اصبحت هي الاكثر نمواً في فئة الدعاية.

 

هذه الرسائل التسويقية، والتي تشمل الاعلانات الموجودة داخل التطبيقات “in-app”، واعلانات البحث والعرض المباشر تنمو 6 مرات اسرع من الاعلانات الموجودة على الكمبيوتر المكتبي التقليدي.

 

وعلى عكس الفئات الاخرى للانفاق الاعلاني، فإن المحمول هو الاول منذ فترة طويلة الذي يتمكن من يؤدي فعلاً الى زيادة مجموع الاموال التي تُنفق على التسويق. برغم ان المناطق الاخرى للانفاق الاعلاني يمكنها التوسع في بعض الاحيان، ولكن هذا يكون على حساب الانفاق في فئة اخرى.

 

مواضيع مشابهة

وبسبب ارتفاع نسبة انتشار الهواتف الذكية عالمياً، فينبغي توسيع اعلانات المحمول بمعدل 50% من عام 2013 وحتى عام 2016. وقد يكون هذا هو الخبر السار بالنسبة للشركات المُصنعة للهواتف الذكية، رغم انه يكون محزن للمستخدم العادي الذي لا يحب ان يتحول هاتفه الى لوحة اعلانات.

 

اما الجزء الاسرع نموا في اعلانات المحمول فنجد انه الاعلانات داخل التطبيقات. حيث ساهمت هذه الاعلانات بنسبة 3.5 مليار دولار من حجم الاموال المُنفقة على دعايات المحمول في العام الماضي، والتي يتوقع ان يصل حجم انفاقها الى 17 مليار دولار بحلول 2018.

 

شارك المحتوى |
close icon