افضل انواع الفارات المستخدمة في الأسواق وأسعارها

الفأرة أو الماوس هي أداة التحكم في أجهزة الكمبيوتر وهي أداة صغيرة الحجم يتم توصيلها في الكمبيوتر باستخدام أسلاك  أو بدون أسلاك حيث يتم من خلالها الدخول لمواقع الإنترنت وتصفحها بالإضافة للتحكم بالألعاب المختلفة، وعند تفكيرك بشراء فأرة للكمبيوتر ستكون أمام عدة خيارات بسبب كثرة الأنواع الموجودة في الأسواق حيث سنذكر لكم في هذا المقال افضل انواع الفارات المستخدمة في الأسواق وأسعارها بحسب مواقع الشراء المختلفة.

افضل انواع الفارات المستخدمة في الاسواق

 

 

فارة Roccat Kova مصممة بتصميم عصري ومميز لتكون واحدة من أفضل انواع الفارات المستخدمة في الأسواق حيث تحتوي على عدد متساوي من الأزرار في الجانبين ليسهل استخدامها والتحكم بها في كلتا اليدين، كما تتميز هذه الفارة بعدة مزايا للوصول للألعاب والتحكم بها كما تتميز بسرعتها أثناء العاب السرعة والسباقات المختلفة، أيضاً تتميز بتخزين اكثر من حساب تصل إلى خمسة حسابات للانتقال بين الألعاب المختلفة.

 

يتراوح سعر فارة Roccat Kova في الأسواق العربية وتبعاً لموقع امازون بين 38 دولار وال 90 دولار بحسب اختلاف سرعتها وبعض المزايا الأخرى، وهي متوفرة باللون الأسود.

 

فارة نوع Turtle Beach Grip 300

 

هذه الفارة مخصصة لمحبي الألعاب والذين يفضلون الفارات السريعة لسهولة التحكم أثناء اللعب، حيث تتميز هذه الفارة بأزرارها الكبيرة التي تمنح المستخدم القدرة الأكبر على التحكم خصوصاً في العاب السرعة، كما تتمز بأنها متعددة الوظائف للإنتقال بين الألعاب وصفحات الويب.

يبلغ سعر فارة Turtle Beach Grip 300 قرابة ال 40 دولار فقط وهذه ميزة أخرى تضاف لمزاياها المتعددة.

 

فارة نوع  Razer

 

هذه الفارة من انتاج وتطوير شركة ابل حيث قامت ابل بتطويرها لتناسب أجهزتها وتعتبر من الفارات المناسبة للالعاب التي تتطلب سرعات عالية، كما أنها مناسبة لتصفح مواقع الويب والتحكم في الكمبيوتر.

يتراوح سعر فارة razer في موقع امازون بين ال 15 دولار وال 58 دولار.

 

 

 

 

ماوس وايرلس للألعاب من نوع  لوجيتيك Logitech G700s wireless Gaming 

 

 يفضل معظم المستخدمين الفارات اللاسلكية لحرية أكبر أثناء اللعب لذلك يمكن اعتبار فارة Logitech G700s من أفضل الأنواع المتوفرة في الأسواق  حيث يمكن شحنها عن طريق سلك usb للتحكم بسهولة بأجهزة الكمبيوتر إذ يمكن برمجتها لأداء 13 أمر مختلف وهي متوفرة عبر موقع سوق.كوم بسعر 70 دولار فقط.

 

 

 

يعتبر هذا الماوس من لوجيتيك من الماوسات المفضلة لدى العديد من المستخدمين نظراً لمزاياه المتعددة وسهولة استخدامه ويعتبر من الماوسات الرخيصة والبسيطة حيث يبلغ سعره في موقع سوق.كوم قرابة 14 دولار فقط وهو متوفر باللون الرمادي، لكن يمكن اعتباره مخصص لتصفح مواقع الويب والاستخدام البسيط فقط إذ لا يمكن إعتباره الأفضل أثناء ممارسة الألعاب.

 

 

 

فارة الألعاب Logitech G502 Proteus Spectrum

 

تعتبر هذه الفارة من أفضل الفارات المخصصة للألعاب حيث تتميز بسرعتها وخياراتها المتعددة بالإضافة لتصميمها الجذاب وأزرارها المتعددة سهلة الاستخدام بسبب وجود مسافات بينها، تتوفر هذه الفارة بسعر 80 دولار.

 

 

افضل انواع الفارات المستخدمة في الاسواق

 

Logitech MX Master 2S

 

 

إن فارة Logitech MX Master 2S باهظة الثمن، ولكن لا تدع هذا السعر يخيفك، فيُمكننا اعتبار هذا الماوس الأفضل على الإطلاق في 2019، خاصةً عندما يتعلق الأمر بالإنتاجية والمهام الإبداعية. فبينما تظهر معظم الفارات في هذه الفئة السعرية تأتي مع الكثير من الأزرار الغريبة والتصميمات المثيرة، تُركّز هذه الفارة على الإنتاجية وحدها.

 

بمجرد تجربتك لهذا الماوس اللاسلكي واستخدامه يوميًا، لن ترغب في استخدام أي فارة أخرى بعد ذلك، وهو احد افضل انواع الفارات المستخدمة في الأسواق.

السعر: يتراوح بين 96 و165 دولار أمريكي.

 

Logitech MX Anywhere 2S

 

 

يُعد إصدار الفارة MX Anywhere 2S المُدمج نُسخة محسنة كثيرًا من Logitech MX Anywhere 2، ومن السهل جدًا الاستهانة به بسبب حجمه الصغير. لكنها فارة قوية ومتنوعة وفعالة للغاية.

 

بالإضافة إلى الإنتاجية الهائلة، فإنّ هذه الفارة غنية بالمميزات وستوفر لك سير العمل بسلاسة لأنها تتيح لك التبديل بسهولة بين أجهزة الكمبيوتر، والتتبع بدون عيوب والحصول على يوم كامل من العمل بعد الشحن ثلاثة دقائق فقط.

 

السعر: يتراوح بين 90 و145 دولار أمريكي.

 

Microsoft Classic IntelliMouse

 

مواضيع مشابهة

Microsoft Classic IntelliMouse

 

بينما تبدو الكثير من أجهزة الماوس مليئة بالإضاءة الغير ضرورية أو تتحول إلى أشكال غريبة، لا تزال هناك بعضًا منها تم تصميمه للعمل الجاد، ومنها على سبيل المثال Microsoft Classic IntelliMouse.

 

تأتي هذه الفارة مع تصميم كلاسيكي وإضاءة بيضاء جذابة، وتحمل في طياتها مستشعر قوي يسمح للمستخدمين بتكثيف DPI إلى 3,200.

 

السعر: يتراوح بين 28 و 38 دولار أمريكي.

 

Anker Vertical Ergonomic Optical Mouse

 

Anker Vertical Ergonomic Optical Mouse - افضل انواع الفارات المستخدمة في السوق

 

لا تدع هذا التصميم الغريب يخدعك، فهذا الماوس يبدو غريبًا وغير قابل للاستخدام حتى تضع يدك عليه، ومن اللحظة التي تبدأ فيها باستخدامه ستعرف لماذا هو ضمن افضل انواع الفارات المستخدمة في السوق.

 

Apple Magic Mouse 2

 

Apple Magic Mouse 2

 

تهتم آبل بالتصميم كثيرًا عندما يتعلق الأمر بمنتجاتها المختلفة، سواء كان هذا في تصميم هواتفها الذكية – ايفون – أو أجهزتها اللوحية – ايباد – أو حتى عند تصميم الحواسيب المكتبية والمحمولة والملحقات الخاصة بها.

 

هذا الأمر ينطبق على فارة Apple Magic Mouse 2 الذي يتم التحكم فيه بالكامل عبر الإيماءات مما يوفر له جميع مزايا لوحة التتبع، بالإضافة إلى عمله كفارة.

 

السعر: يتراوح بين 69 و86 دولار أمريكي.

 

Logitech MX Vertical

 

Logitech MX Vertical

 

إذا كنت تبحث عن ماوس مريح للغاية يجعل يوم عملك أقل تشددًا، سوف تحتاج إلى أفضل فارة تركز على الراحة مثل Logitech MX Vertical، حيث تُعتبر هذه الفارة مثال رائع على قدرة هذا النوع.

 

كما يبدو من الاسم، هي فارة رأسية التصميم لكن لا تجعل هذا المسمى يخدعك، فهي مريحة للغاية عند الاستخدام. بالإضافة إلى ذلك تساعد على تقليل الضغط الذي تمارسه على الرسغ واليد، مما يجعلها أحد افضل انواع الفارات المستخدمة في السوق.

 

السعر: يتراوح بين 84 و146 دولار أمريكي.

 

Logitech MX Ergo Wireless

 

Logitech MX Ergo Wireless - افضل انواع الفارات المستخدمة في السوق

 

يُعد ماوس Logitech MX Ergo Wireless أحد الفارات التي تستخدم كرة التتبع القديمة نسبيًا، ليشذ عن الصناعة المزدحمة بالفارات التي تستخدم الليزر الضوئي. ولكن هذا الماوس له سحر خاص خاصةً لهؤلاء الذين لم ينتقلوا انتقال كامل إلى لوحات التتبع المبنية على الإيماءات.

 

هناك خيارين، إمّا وضعه بشكل مسطّح أو استخدامه بزاوية 20 درجة، وهو ماوس مُرضي للغاية عند استخدامه.

 

السعر: يتراوح بين 78 و99 دولار أمريكي.

 

Razer DeathAdder Chroma

 

Razer DeathAdder Chroma

 

منتجات Razer ليست للجميع، فهي لا تجذب الجمهور الذي يتمتع بالتصميمات الصناعية الأنيقة من أبل مثلًا، ولكنّها تُركّز كل جهودها على اللاعبين.

 

وهذا هو الحال خصوصًا مع فارة DeathAdder Chroma التي تأتي مع إضاءة خلفية LED من 16.8 مليون لون، بالإضافة إلى جهاز استشعار بدقة 10,000 DPI نقطة في البوصة.

 

السعر: يتراوح بين 62 و77 دولار أمريكي.

شارك المحتوى |
close icon